نهائي كأس ” دليس دانون للأمم ” : الطريق إلى كأس العالم بمرّاكش

0

الدور النهائي الوطني 14 جوان بملعب حمودة الحداد بمقرين

منذ 15Danone Nations Cup 2015 سنة أصبحت كأس دليس دانون الموعد الذي ينتظره بكلّ شغف عشّاق كرة القدم في تونس الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 12 سنة. وقد بلغت هذه الدورة نسختها الخامسة عشرة ( 15 ) على المستوى المحلي   وسوف تختتم من خلال إقامة الدور النهائي الوطني لهذه الكأس الذي يجري يوم 14 جوان 2015 بملعب حمودة الحداد بمقرين .

ويجمع هذا الدور النهائي 8 فرق مدرسية و 8 فرق مدنية من بين الفائزين في التصفيات التي دارت في كافة ربوع البلاد . وسيمرّ الفائز في هذا الدور النهائي التونسي إلى بطولة العالم “كأس دانون للامم 2015 ” التي ستقام بمدينة مرّاكش المغربية .

وللتذكير فإن هذه المسابقة تنظمها ” دليس – دانون “ سنويا بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم والجامعة التونسية للرياضة المدرسيّة والجامعية.- Danone Nations Cup-Finale nationale-The Road To Marrakech 3

ويشد هذا الحدث سنويا الآلاف من التلاميذ المولعين بكرة القدم واللاعبين المجازين ( المنتمين إلى النوادي المدنية) والمئات من المؤطّرين ومعلّمي التربية البدنية.

كما يشهد مشاركة حوالي 384 فريقا مدرسيا وأكثر من 30  فريقا مدنيا على المستوى الوطني .

أما على المستوى الدولي فتشير التقديرات إلى أن دورة كأس دانون للأمم تستقطب حوالي مليونين و 500 ألف طفل في 32 بلدا   سواء بالمشاركة أو بالحضور. وتعدّ كأس دانون للأمم التظاهرة الأكبر في العالم بالنسبة إلى الأطفال البالغين بين 10 سنوات و 12 سنة من العمر.

ووفاء لشهرتها كمؤسسة مواطنة كانت ” دليس دانون ” وما زالت تجعل من الشباب أولى أولوياتها من خلال التأطير وتطوير الفرص والإمكانات .

وفي إطار هذا التوجه تعمل ” دليس دانون ” منذ 15 عاما من أجل مغامرة حقيقية في عالم شبابنا الذي يطمح إلى تطوير مواهبه الرياضية ولم لا يصبح   هؤلاء الشبان غدا لاعبين كبارا يحملون الزيّ الوطني إلى أعلى مستوى ممكن .- Danone Nations Cup-Finale nationale-The Road To Marrakech 4

الروح الرياضية والانضباط : تطوير وتحسيس

ترتكز دورة كأس دانون للأمم على محورين جوهريّين وهما تحسين النشاط البدني والروح الرياضية عند التلاميذ الصغار و تحسيسهم بأهمية التغذية المتوازنة .

وبالإضافة إلى مبادئ الروح الرياضية التي تعمل دليس دانون على غرسها لدى الناشئة فإنه من الضروري جدا تحسيس الأطفال بأهمية التقيّد بنظام حياة معيّن وبأهمية العلاقة المباشرة بين التغذية المتوازنة وممارسة أنشطة بدنية للمحافظة على صحة جيدة .

ومن أجل تحقيق هذه المهمة تجنّد فريق كامل من المختصّين في التغذية لمرافقة الأطفال في كافة مراحل مسابقة كأس دليس دانون 2015 في كل الجهات وأشرفوا على توعية الأطفال وتقديم نصائح ومعلومات مفيدة لهم تتمحور حول التغذية والتقيّد بسلوكات قوامها الانضباط.

وحتى تتوّج هذه الفرصة الممنوحة للأطفال لتحقيق حلمهم في الفوز ببطولة كأس دانون للأمم في صبغتها المحليّة وكسب ورقة التأهل للبطولة العالمية بمراكش بحضور راعي هذه الدورة زين الدين زيدان تستعد لجنة التنظيم لإقامة النهائي المحلي في أجواء احتفالية كبيرة يوم 14 جوان بملعب حمودة الحداد بمقرين .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.