الجامعة المركزيّة تكرّم المتخرجّين الجدد

0

نظّمت الجامعة المركزيّة الخاصّة، يوم الثلاثاء 16 جوان 2015 بمدينة العلوم بتونس، حفل تخرّج الدفعة الجديدة من طلبة الجامعة. وقد تمّ تكريم ٲلف متخرّج جديد من ضمن المعاهد العليا الاربع التابعة للجامعة، وهي المدرسة المركزيّة للعلوم الطبيّة والصحّة والمدرسة المركزيّة للهندسة والمدرسة المركزيّة للحقوق والتصرّف والمدرسة المركزيّة للآداب والفنون وعلوم الإتّصال. وقد شهد الحفل حضور قرابة 6 آلاف مشارك من بينهم سياسيين ورجال ٲعمال ودبلوماسيين.

وقد توجّه السيّد صلاح بن تركيّة، الرئيس المدير العام للجامعة المركزيّة، بالتهنئة للمتخرّجين الجدد لما سجّلوه من تنائج مشرّفة. كما صرّح ٲنّ هذا النجاح يمثل مصدر فخر لفريق هيئة التدريس بالجامعة وتمهيدا لإدماجهم بنجاح في سوق الشغل. وقد انتهزت الجامعة المركزية هذه الفرصة للكشف عن شعارها الجديد “تعرف قيمتك”.

- Université Centrale-Remise des diplômes-saison 2015 - Tunisie-Tribune-2

ومن جانبه صرّح السيّد وليد خوجة، المدير التنفيذي الجديد المكلف بالاتصال بالجامعة المركزيّة، “تضع الجامعة المركزيّة الموارد الضروريّة لفائدة الطلبة، خاصّة مع ادماج احد اكبر الصناديق الاستثماريّة في العالم في رٲس مالها والمختص في الدول الناشئة، وذلك من اجل تفعيل استراتيجيتها الجديدة وتوفير افضل التجارب للطلبة. وتتميّز مؤسّستنا الجامعية بتوجّهها الاكاديمي الذي يعمل على دعم الطالب ومرافقته منذ تحصّله على الباكالوريا الى ادماجه في سوق الشغل”.

ومن اجل تعزيز مكانتها باعتبارها مؤطرا بيداغوجيّا ومهنيّا، اعلنت الجامعة المركزيّة عن اطلاق برنامج رئيسي وذلك بالتعاون مع مؤسّسة ٲلمانيّة بهدف توفير فرص عمل ،كل سنة، لأكثر من 500 طالب من المدرسة المركزيّة للعلوم الطبيّة والصحّة، وذلك في مستشفيات ومصحات ٲلمانية. وتترجم هذه المبادرة إلتزام الجامعة المركزيّة بتوفير ٲفضل التكوين الاكاديمي، بل وأكثر من ذلك، افضل التجارب الطلابيّة من خلال الاستفادة من الامكانيّات العالية لكلّ طالب.

وفي نفس الإطار، تمكّنت مجموعة من الطلبة من المدرسة المركزية للآداب والفنون وعلوم الإتصال من التواصل على المباشر خلال مهرجان مونت كارلو على اثر مشاركتهم في “مهرجان كان السينمائي” والذي اتاح لهم فرصة تبادل الخبرات مع روّاد صناعة السينما في العالم.

- Université Centrale-Remise des diplômes-saison 2015

نبذة عن الجامعة المركزيّة الخاصّة

تمثل الجامعة المركزية الخاصة، التي تم تأسيسها ويديرها السيّد بن تركية وحرمه، مجموعة من مؤسّسات التعليم العالي الخاصّة. وتتكوّن من 4 مدارس للتعليم العالي في مجال الطب والقانون والهندسة والإدارة. كما تضمّ معهدين للتكوين المهني وهما ٲكاديميّة الفنون بقرطاج (AAC) والمعهد المغاربي للعلوم الاقتصاديّة والتكنولوجيّة (IMSET).

وبفضل 21 سنة من الخبرة، ٲصبحت مجموعة الجامعة المركزيّة فاعلا ٲساسيّا في التعليم العالي الخاص بتونس. وتوفّر المجموعة خبرة ثريّة وخدمات متنوعة لفائدة ٲكثر من 4 آلاف طالب في 30 بلدا في مجال التعليم العالي، وأكثر من 5500 اذا ما تم احتساب الفروع المهنيّة للتكوين، مما يؤكّد على جودة خدمات التعليم للمؤسّسة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.