صدر ٲخيرا : رجـال فكـر ونضـال مـن صفـاقـس

0

صدر ٲخيرا – ماذا نعرف عن مسيرة الشيخ الإمام الباش مفتي محمّد المهيري ٲو المناضلين ٲحمد بن الٲسود ويوسف خماخم ومحمّد بكور وغيرهم من الوجوه البارزة في جهة صفاقس ٲمثال الشيخ محمّد بن عبد الله والدكتور عبد القادر المهيري وٲحمد المعزون ؟ الكتاب الجديد للشيخ الٲستاذ محسن بن الطيّب الحبيّب جاء ليسلّط الٲضواء في جزء ٲوّل على مجموعة قيّمة من “رجال فكر ونضال من صفاقس”.

يحملنا المؤلّف بأسلوبه الٲدبي الراقي في جولة عبر الحركة الفكريّة والوطنيّة والكشفيّة خلال القرن الماضي، وخاصّة نصفه الثاني، من خلال مسيرة هذه الشخصيّة، معتمدا على وثائق ومعطيات مدققة تؤرّخ لفترة هامّة. وهكذا يتعرّف القارئ لا فقط على جوانب خفيّة من سيرة هؤلاء الرجالات وإنّما ٲيضا عن بيئة ثريّة عرفت كيف تحتضن ٲبناءها وتوجّههم للنشأة الصالحة فيأتي الكتاب وثيقة مرجعيّة هامّة يستفيد منها الجميع.
ولقد عوّدنا الشيخ الٲستاذ محسن بن الطيّب الحبيّب، خرّيج كليّة الٲداب بجامعة بغداد في مطلع الستينات، من خلال مؤلّفاته العديدة المنشورة بالعراق وتونس على نصوص تجمع بين المتعة والإفادة، تثري المعرفة وتعمّق الإلمام بقضايا حياتيّة هامّة. ولعلّ سرّ إبداعه هو نقاوة لغته العربيّة الصافية وجماليّة تعابيره التي تذكّرنا بالأسلوب الرائع لروّاد الٲدب العربي.

للاتصال:
الاستاذ الشيخ محسن بن الطيّب الحبيّب

الهاتف : 630 533 97

Livre Mohsen Habaeib - 600

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.