تحجير السفر على حمزة البلومي وسفيان بن حميدة ونور الدين بن تيشة

0

 أكد مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة وليد مفتاح ان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمنوبة، أصدر قرارا بمنع السفر ضد الإعلاميين نور الدين بن تيشة وحمزة البلومي وسفيان بن حميدة،

وأوضح مفتاح في تصريح هاتفي ل(وات)، صباح اليوم السبت، أن قرار المنع من السفر تم إصداره ضد المعنيين بالأمر وكل من سيكشف عنه البحث، على خلفية شكاية تقدم بها رئيس الجمهورية السابق، منصف المرزوقي، بسبب ما آعتبره “فبركة تصريحات أدلى بها في دولة قطر حول الوضع في سوريا تم تقديمها على أساس أنها في علاقة بتونس”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توجيه تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس وتكوين وفاق، قصد التحضير للإعتداء على الاشخاص والأملاك إلى كل من البلومي وبن حميدة وبن تيشة.

وكانت قناة الحوار التونسي بثت في 15 ماي 2015، مقطع فيديو تضمن تصريحات للرئيس السابق، المرزوقي، أدلى بها في قطر حول الوضع في سوريا تم تقديمها على أساس أنها حول تونس، ما أجبره على تقديم شكاية في الغرض إلى الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري، ثم إلى النيابة العمومية.

وقد قررت الهيئة في 20 ماي الماضي، إيقاف بث برنامج اليوم الثامن، مدة أسبوع، “لما تضمنه من إخلال مهني تمثل في بث مقتطف من فيديو لمحاضرة رئيس الجمهورية السابق، منصف المرزوقي، تبين أنه تضمن جملا تم اجتثاثها من سياقها الحقيقي، ما تسبب في تشويه الكلام وإبعاده عن مقصده الأصلي، الأمر الذي من شأنه أن يؤلب الرأي العام ضده”.

يذكر أن نور الدين بن تيشة، نشر أمس الجمعة تدوينة على صفحته الخاصة بأحد مواقع التواصل الإجتماعي، ذكر فيها أن قاضي التحقيق بمحكمة منوبة أصدر قرارا بمنعه من السفر قبل الإستماع إلى أقواله في الشكوى المرفوعة ضده وضد حمزة البلومي وسفيان بن حميدة، من قبل الرئيس السابق.(وات)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.