حزب التكتل :” لن تنهار تونس وستظل صامدة شامخة أبية وعصية عن ايادي الغدر الإرهابية “

0

حزب التكتل -- لن تنهار تونس وستظل صامدة شامخة أبية وعصية عن ايادي الغدر الإرحزب التكتل – انعقد المكتب السياسي للتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات في جلسة طارئة للنظر في قرار رئيس الجمهوريةإعلان حالة الطوارئ على كامل تراب الجمهورية. واثر تدارس هذا الموضوع، فإننا في حزب التكتل :

● نؤكد على موقفنا المبدئي الثابت في دعم دولتنا بأمنها وجيشها ومؤسساتها وجميع القوى الحامية للوطن والشعب في حربها على الإرهاب والإرهابيين.

● نؤكد أن دولتنا قوية بمؤسساتها و قيم الجمهورية ومبادئ الدستور وبمواطنيها الغيورين عليها وأنها رغم كلالتحديات والتهديدات التي تجابهها ستظل شامخة أبية عصية على أيادي الغدر الإرهابية، وان هذه الأيادي أو غيرها عاجزة على ان تجعل الدولة التونسية تنهار.

● نعتبر أن تونس في حاجة إلى إرساء مخطط وطني ناجع لمكافحة الإرهاب يحتوي على ترسانة واضحة وتدريجيةمن الإجراءات الأمنية التي يتم اعتمادها مباشرة في حال ارتفاع مستوى الخطر الإرهابي ويعتمد في ذلك علىسلم لتقييم هذا المستوى مثلما هو معمول به في العديد من الدول التي تواجه أخطارا إرهابية.

● نحمل السلطة التنفيذية مسؤولية التقصير والإخلال الأمني الخطير والذي كان ضحيته السياح وقطاع السياحةللمرة الثانية وعدم اتخاذ التدابير اللازمة للتوقي من العمليات الإرهابية خاصة وان رئيس الدولة عند خطابه لم يتوقفعند ذلك واكتفى بالتعرض للصعوبات الاجتماعية والاقتصادية والمخاطر المتأتية من الوضع الجهوي والإقليمي.

● نعتبر أن إعلان حالة الطوارئ عملا بالأمر عدد 50 المؤرخ في 26 جانفي 1978 والمنافي لدستور 2014 كما كان فيوقت إصداره منافيا لدستور 1959، يفتح مجالا كبيرا للمس بالحقوق والحريات الفردية والجماعية. ونحن إذ نرفضالانخراط في الحكم على نوايا السلطة التنفيذية فإننا ندعوها إلى الإعلان عن التزامها بعدم استعمال الصلاحياتالمنصوص عليها في هذا الأمر فيما عدى المتطلبات الحقيقية لمكافحة الإرهاب والإرهابيين كما ندعو جميعالمواطنين والمجتمع المدني و السياسي إلى اليقظة والتمسك بالمكتسبات الدستورية الثمينة.

● نؤكد على أن الحوار الاجتماعي يبقى الوسيلة الأفضل والأنجع للتفاعل مع التحركات الاجتماعية التي تنخرط فيالأطر القانونية وتتمسك بها.

● نؤكد على أن إقرار حالة الطوارئ لا يجيز بأي شكل من الإشكال الحد من الحقوق والحريات الدستورية للمواطنينإلا الذين تبين ضلوعهم في الإرهاب وفي حدود احترام حرمتهم الجسدية وكرامتهم البشرية.

● نطلب من السلطات مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الأمني حتى نعمل جميعا على مكافحة الإرهاب عبر اليقظةالجماعية والدعم الدائم لقواتنا الأمنية والعسكرية.

تحيا تونس حرة مستقلة صامدة

تونس في 6 جويلية 2015
عن المكتب السياسي لحزب التكتل
دنيا بن عصمان الناطقة الرسمية للحزب

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.