تحديثا لتجهيزاتها : قرض ياباني إلى التلفزة التونسية

0

تونس  في إطار التعاون القائم بين تونس واليابان ، إنتظم صباح يوم الجمعة 21 أوت 2015 بمقر التلفزة التونسية حفل توقيع إتفاقية تنطلق بموجبه التلفزة التونسية في إستغلال القسط الثاني من القرض الياباني الموجه إلى دعم وتحسين البنية التحتية والفنية للمؤسسة .

وقد تولى التوقيع على هذه الإتفاقية السيدان مصطفى بن لطيف الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية وسيندو تاشي ممثل عن دولة اليابان . وحضر حفل التوقيع السيد لزهر العكرمي الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب وكذلك المدير العام المكلف بالتعاون الدولي بوزارة التنمية وعدد من المسؤولين اليابانيين وإطارات المؤسسة .

- Télévision-Tunisienne-EQUIPEMENT DES STUDIOS-FINANCEMENT JAPONAIS-C-TT660

وكانت مناسبة أبرز فيها السيد مصطفى بن لطيف الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية الأهمية التي تتكتسيها هذه الإتفاقية مبينا أن هذا القسط الثاني من القرض سيفتح آفاقا هامة أمام تحديث تجهيزات التلفزة التونسية وتحويلها نحو الإنتاج عالي الدقة وذلك من خلال تجهيز 2 من أستوديوهات التلفزة ( أستوديو 900 و أستوديو 300) حيث سيكون الأول مجهز ب8 كاميرا عالية الدقة والثانية بأربعة كاميرات وإقتناء حافلة بث من الحجم الكبير مجهزة ب 10 كاميرات من جيل التكنولوجيا عالية الدقة ، بقيمة تقدر بحوالي 1.543 مليار يان ياباني أي ما يعادل قرابة 24 مليار تونسي وهو ما سيكون دافعا لتحسين جودة هذا المرفق العمومي والارتقاء بأدائه الذي من قيمه ا“لمهنية والجودة فضلا عن الموضوعية والحياد والمصداقية” .

- Télévision-Tunisienne-EQUIPEMENT DES STUDIOS-FINANCEMENT JAPONAIS-02-TT660

أما المسؤول الياباني سيندو تاتشي فقد أكد من جهته أن بلاده تحرص على دعم الإعلام العمومي في تونس الذي يواكب اليوم المسار الديمقراطي بمختلف تجلياته .

- Télévision-Tunisienne-EQUIPEMENT DES STUDIOS-FINANCEMENT JAPONAIS-B-TT660

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.