وزير الدفاع وسفير تونس في الصّين يكرّمان طلاب برنامج “بذور من أجل المستقبل” في بكين

0

استقبل سعادة السيد فرحات الحرشاني، وزير الدفاع التونسي، يوم 1 سبتمبر، ومعالي السيد طارق العامري سفير تونس في الصين طلاب برنامج “بذور من أجل المستقبل” الذي أطلقته هواوي لدعم المواهب الشابة في تونس.

وقد شجع وزير الدفاع التونسي هذه المواهب الشابة على بذل مزيد من الجهد في تحصيل المعرفة وخاصة المعرفة المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما أشار في نفس الاطار إلى أهمية التعليم والدور الذي تضطلع به هذه المواهب الشابة في بناء مستقبل رقمي لتونس جديدة. كما أكّد السيد فرحات الحرشاني على أهميّة الدور الذي تلعبه المرأة في بناء تونس خاصّة وأنّ الوفد الطلابي يتكوّن في أغلبيته من النخبة النسائية التونسية.

كما ثمّن سعادة السيّد فرحات الحرشاني هذه المبادرة التي أطلقتها هواوي في تونس، مشيرا إلى أنّ برنامج “بذور من أجل المستقبل” يوفّر فرصة جيدة للطلاب التونسيين للتفاعل مباشرة مع شركة رائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد أضاف بأنّ هذا البرنامج سيساهم دون شكّ في بناء تونس جديدة، تونس رقمية. وفي نفس السياق، صرّح الوزير بأنّ تونس تشجّع مشاركة مؤسسات رائدة مثل هواوي في بناء تونس جديدة، مشدّدا على دعم الحكومة التونسية لهذه المبادرة.

- Les-EtudiantsduProgrammeTunisianSeedsForTheFutureà-lhonneur-3

ومن جانبه، رحّب معالي السيد طارق العامري بحفاوة بجميع الطلبة مضيفا بأنّ السفارة التونسية تقوم مقام عائلة الطلبة في غربتهم. كما شجّع السفير هذه المواهب الشابة على اكتشاف عالم جديد مختلف تماما عن تونس. وقد حثّهم على مواصلة العمل من أجل تحقيق أحلامهم وطموحاتهم من خلال مدّ جسور التواصل والتعاون بين تونس والصين. وقد انتهز السيّد طارق العامري هذه الفرصة للتعبير عن إعجابه بهواوي التي تشهد تطورا سريعا سنويا.

وقد أعرب السيد “غونغ يوان شانغ”، نائب رئيس هواوي، عن امتنانه وخالص شكره لمعالي وزير الدفاع وسعادة السفير على ثقتهما ودعمها المتواصلين للشركة. وقد أكّد في هذا الاطار بأنّ هواوي، الرائدة عالميا في مجال حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لا تسعى فقط لتطوير أعمال الشركة بل تهتمّ أيضا بالقيام بواجباتها الاجتماعية باعتبارها شركة مواطنة. كما أشار إلى أنّ استراتيجية الشركة تهدف أساسا إلى سدّ الفجوة الرقمية وتحقيق التنمية العادلة والمستدامة هذا إضافة إلى بعث المشاريع الصديقة للبيئة. ويعدّ برنامج “بذور من أجل المستقبل”، جزء لا يتجزأ من هذه الاستراتيجية.

وقد بلغ عدد الشباب المنتفعين من هذا البرنامج 000 10 طالب وهم ينتمون إلى 36 دولة مختلفة من بينها فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، سنغافورة، الجزائر، مصر، بلجيكا… أما بالنّسبة إلى تونس، فقد جاء الطلاب التسعة من 5 جامعات تونسية مختلفة في تونس وسوسة وصفاقس. وسيتمكّنون في إطار هذا البرنامج من الاطّلاع على التكنولوجيات الجديدة كالحوسبة السحابية، وشبكات التطور طويل الأمد (LTE) والبيانات الضخمة (Big Data) وشبكة توصيل الألياف البصرية إلى المنازل (FTTX) وغيرها ، هذا فضلا عن التعرّف على الثقافة والحضارة الصّينيين.

وتجدر الاشارة إلى أنّ معالي وزير الدفاع قد استقبل وكرّم طلاب البعثة على هامش زيارته الرسمية للصين. حيث انعقد في اليوم السابق حفل افتتاح برنامج “بذور من أجل المستقبل” في مركز البحوث والتنمية التابع لهواوي وذلك تحت إشراف السفير التونسي.

 - Les-EtudiantsduProgrammeTunisianSeedsForTheFutureà-lhonneur-2

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.