إسبيما بيزنس سكول : من أجل دعم تبادل المعارف بين الجامعة والمؤسسة

0

قامت الجامعة الخاصة “ إسبيما بيزنس سكول ” (EBS ) مؤخّرا بتنظيم تظاهرة ” يوم المؤسسة ” الذي كان فرصة اجتمع خلالها مهنيّون وأكاديميون وطلبة من أجل مناقشة المشاكل والإشكاليات الخاصة بكل ميدان من ميادين التكوين ومن أجل إبراز المناهج والمقررات الجامعية الجديدة المؤدّية إلى مهن وحرف ذات قيمة مضافة عالية جدا.

وقد تميّز هذا الحدث الهام بجلسة عامة وضعت تحت محور : ” دور المؤسسة في مناهج التكوين الجديدة بالنسبة إلى الشبان التونسيين “ بما مكّن من إبراز أهمّية أن تكون المؤسسة حاضرة من خلال المنهج التعليمي والتكويني الجامعي بالنسبة إلى الطالب . وفي إطار الحرص على بلورة هذه الفكرة الهامة تكفّل السيد ” يوسف فنّيرة ” مدير CORP بتنشيط الجلسة مبرزا الأهميّة القصوى في التواصل المستمرّ بين الطلبة والمؤسسات.

- EBS-Favoriser-la-connaissance-mutuelle-entre-Université-et-Entreprise-2

إسبيما بيزنس سكول و ورشات عمل

وعقبت هذه الجلسة المهمّة عدّة ورشات عمل تناولت كل واحدة منها مهنة معيّنة والمنهج التعليمي والتكويني المؤدي إليها . أما المحاور التي تمّ التطرق إليها فتهمّ الهندسة المالية والخبرة المحاسبية والطاقات المتجددة والإدارة المحددة الخاصة بمؤسسات الصحة والمالية الإسلامية في مواجهة المالية التقليدية والإستشارة البنكية والمعلوماتية والذكاء في الأعمال وأخيرا حقائق سوق الشغل والتحوّل المهني.

ومن خلال تلك الورشات أجاب ممثّلو المؤسسات الشريكة مع ” إسبيما بيزنس سكول ” وأكاديميون ومتدخّلون عن كافة تساؤلات الطلبة حول عالم المؤسسة وحول سوق الشغل في الوقت الراهن.

- EBS-Favoriser-la-connaissance-mutuelle-entre-Université-et-Entreprise-1

وقد كان للطلبة امتياز التنقّل بين الورشات المختلفة للمؤسسات الحاضرة على غرار CORP و” التكافلية ” و CAFI و بنك الأمان و Unifactors والبريد التونسي و CIFOP و Eco Bois Industry والغرفة النقابية الوطنية للطاقات المتجددة و CEA والغرفة التجارية والصناعية التونسية السويسرية ومصرف الزيتونة.

وكان هذا الحدث الذي نظمته الجامعة الخاصة “ إسبيما بيزنس سكول ” فرصة للطلبة التقوا من خلالها مسؤولين عن الموارد البشرية أو عن التكوين من أجل الإسترشاد حول تطوّر المهن والحرف وأيضا حول نوعية الدراسة المؤدية إلى كل منها . وكان أيضا فرصة للإجابة عن السؤال الرئيسي الهام المتعلّق بمكانة المؤسسات في مناهج التعليم بالنسبة إلى الطالب.

- EBS-Favoriser-la-connaissance-mutuelle-entre-Université-et-Entreprise-4 BIS

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.