اتصالات تونس و أوريدو توقعان اول اتفاقيّة للاشتراك في شبكة النفاذ الراديوية RAN SHARING

0

وقعت اتصالات تونس و أوريدو تونس يوم الجمعة 9 أكتوبر الجاري عقد شراكة يقضي بالتقاسم المشترك للبنية التحتية وشبكة النفاذ الراديوية للهاتـف الجـوال وﺬلك بإشراف السيد نعمان الفهري وزير تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي.

و توجه الوزير بالتهنئة للمشغّلين لمبادرتهما، مؤكدا انها تتوافق مع استراتيجيّة الوزارة والتي تهدف الى تحسين خدمات الاتصال في الجهات الداخلية للبلاد، مصرحا انه من شان هذه الاتفاقية ان تحقق الاستفادة للمؤسسات والحرفاء، كما انها تمثل جانبا من استراتيجية الدولة الرامية الى تنمية الجهات الداخلية”.

ومن جانبه، أكد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس أن هذه الاتفاقية تعكس روح تعاون اتصالات تونس مع المتدخلين في السوق و تبرهن عن التزامها بالارتقاء بالمناطق الداخلية. وأفاد السيد نزار بوڤيلة أنه “بفضل هذا الاتفاق، سنتمكن من توسيع التغطية بنسق أسرع، علاوة على ضمان خدمات أفضل لفائدة حرفائنا والحد من تكاليف الاستغلال لفائدة الاستثمار في الشبكات ذات التدفق العالي استجابة للاستعمالات الجديدة والمتنامية للانترنات عبر الهاتف الجوال.

ورغم ما تشهده عديد البلدان العالمية (أوروبا والولايات المتحدة) من تقاسم الشبكات ، فان هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في المغرب العربي.

- RAN-Sharing-Tunisie-Telecom-et-Ooredoo-Tunisie-signent-le-1er-contrat-de-partage-de-réseau-d'accès-radioélectrique

فيما بين السيد كينيث كامبل، المدير العام لـOoredoo تونس، أن “هذه الاتفاقية تمثل حدثا هاما لحرفائنا والمساهمين بالشركة، ذلك انها ستمكننا من تحقيق طموحنا. كما ان تكلفة البنية التحتية ستكون اقل بكثير اذا ما واصل المشغلين التعاون المتبادل لتوفير الشبكة في المناطق الداخلية.

وقد أعلن المشغلان جهات معينة. فيما ستواصل الشركتان التنافس في ما يتعلق بالمبيعات والعروض والخدمات الموجهة للحرفاء وكذلك نظام الفوترة. ان هذه الاتفاقية ستمكنهما من تقاسم توسيع وتشغيل الشبكة المشتركة في

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.