إل جي تستخدم تقنية التصوير المحيط بزاوية 360 درجة لدعم مساعي حفظ التراث بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

0

المنبر التونسيتضيف شركة إل جي إلكترونيكس منظوراً أوسع لجهودها في مجال الاستدامة في اليوم العالمي للبيئة هذا العام، وذلك بإنتاج فيديو محيط بزاوية 360 درجة للفت الأنظار إلى أهمية حماية مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو (https://youtu.be/6JTdq9D4tVk)، حيث تم استخدام الكاميرا عالية القدرات LG 360 CAM لإنتاج فيديو محيط مدته دقيقتان بزاوية 360 درجة عن أشهر المعالم بمنظورٍ جديد، ليكون بمثابة دعوة للمشاهدين كي يلعبوا دوراً أكثر نشاطاً في حماية التراث العالمي الثمين من حولهم.

وصادف الأحد 5 يونيو اليوم العالمي للبيئة، وهو أهم يوم تنظمه الأمم المتحدة لنشر الوعي في جميع أنحاء العالم وتحفيز العمل من أجل حماية البيئة. وفي هذا اليوم أيضاً، شارك موظفو إل جي في جميع أنحاء العالم في أنشطة تطوعية متنوعة لإظهار التضامن مع أهداف اليوم العالمي للبيئة الذي تنظمه الأمم المتحدة منذ العام 2010.

تتيح الخصائص المحيطية للفيديو بزاوية 360 درجة للمشاهدين تجاوز القيود التقليدية لتجربة المشاهدة على أجهزتهم، كما أنه يقدّم لمحة مشوقة عن مستقبل المحتوى التفاعلي. ويصور هذا الفيديو معالم شهيرة من أنحاء العالم، مثل تمثال الحرية وبرج إيفل والساحة الحمراء وسور الصين العظيم ودار الأوبرا في سيدني وقصر تشانغدويك سيؤول، في إطار تلبية الطلب المتزايد على محتوى الواقع الافتراضي على شبكات التواصل الاجتماعي. فالصور ومقاطع الفيديو المحيطة بزاوية 360 تشهد نمواً متسارعاً للغاية على مختلف المنصات الاجتماعية على الإنترنت، حيث سجّل فيسبوك رفع أكثر من 20 ألف مقطع فيديو بزاوية 360 درجة منذ أن بدأ في دعم هذه الهيئة، كما تتم إضافة مئات المقاطع الجديدة كل يوم.

تمّ تصوير كل موقع من مواقع التراث العالمي من قبل موظفي إل جي باستخدام كاميرا LG 360 CAM، والمكونة فعلياً من كاميرتين بدقة 13 ميغابكسل لكل منهما، لتتيح التقاط صور ثابتة ومقاطع فيديو بزاوية 360 درجة. وتمتاز هذه الكاميرا بصغر الحجم وخفة الوزن، ما يجعلها سهلة الحمل، بينما تتيح البطارية التي تبلغ سعتها 1200 ميللي أمبير ساعي للمستخدمين تصوير ما يصل إلى 70 دقيقة فيديو قبل الحاجة إلى إعادة شحنها. وبذلك فإن كاميرا LG 360 CAM تضع بين يدي المستهلكين أداة قوية لاستكشاف آفاقٍ جديدة للإبداع وإنتاج محتوى أكثر ثراءً وكمالاً.

وفي هذه المناسبة، قال لي تشونج-هاك، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مكتب دعم الأعمال في إل جي: “يُعدّ اليوم العالمي للبيئة من منظمة الأمم المتحدة مناسبةً مثالية لتوحيد جهودنا من أجل حماية البيئة والتراث الإنساني. ومن خلال استخدام هذه الأدوات المتقدمة لتصوير أشهر المواقع التراثية في العالم من منظورٍ جديد، نحن نسعى لإلهام المواطنين اليوم وتحفيزهم للمساهمة في حماية هذه الكنوز الرائعة من أجل الأجيال القادمة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.