حامد السويح: “بالمهرجان الدولي للضحك فقط نزرع الأمل والتفاؤل في عيون التونسيين”

0

المنبر التونسي (المهرجان الدولي للضحك فقط) – لطالما تعتبر الإذاعة المنبر الذي يعتليه المواطن لايصال رسائله، إلا أنه مع التطورات الحديثة تغيرت الأمور وأصبح للإذاعة أدوارا أخرى في علاقة ببهجة المستمع والنهوض بحياته الاجتماعية. إذاعة IFM واحدة من ابرز هذه الإذاعات التي لم تستمع فقط الى مشاغله بل بحثت في أعماق سعادته عبر تنظيم حفلات وسهرات فنية مجانية. اذ تنوعت هذه التظاهرات واختلفت.

في هذا الخصوص وإيمانا منها لنشر ثقافة جديدة على المجتمع التونسي بادرت الإذاعة بتنظيم مهرجان الضحك الدولي لأول مرة في بلادنا. لمزيد من التفاصيل، أجرى المنبر التونسي حوارا مع الرئيس المدير العام للإذاعة “حامد السويح”.

بداية الحديث كانت مع الرئيس والمدير العام لإذاعة IFM كانت حول تجارب الإذاعة التي حققت نجاحا باهرا بفضل الأفكار الشابة الطموحة رغم صغر سنها حيث استطاعت أن تفرض نفسها. ” تعتبر IFM الإذاعة الأولى في الضحك في تونس لهذا الشأن وضعت الإذاعة سلسلة من البرامج الثرية والمتنوعة تبعث رسائل الأمل والتفائل  الى المجتمع التونسي. فبالأمل والتفائل نعيش ونبني المستقبل”.

- SE-Carol-McQueen-ambassadrice-du-Canada-Hamed-Soyah-DG-Radio-IFM-Juste-pour-rire-AR

وتابع، “فيما يتعلق بالمهرجان الدولي للضحك نحن نرمي الى رسم الابتسامة ونشر السعادة إلى كل التونسيين لمواصلة عيشهم في رخاء وسعادة…يجب ان ننظر للمستقبل متفائلين من اجل بناء غد أفضل.” ويضيف:” لمساعدة بلادنا نحن مقتنعون بأنه يجب على كل شخص أن يقوم بدوره، ولقد اتصلنا بمجموعة للضحك فقط، ودعوناهم للقدوم إلى تونس لنقنعهم بأن هذا البلد قادر على استضافة مهرجان عالمي. وقد تواصلت العملية لمدة 6 أشهر قبل أن يقرروا إمضاء عقد حق امتياز معنا. الفكرة لا تتلخص في تنظيم مهرجان، لكن لتقديم الدعم للسياحة، لهذا وقع الاختيار على الحمامات، ولقد تلقينا الدعم الذي كنا نتوقعه من الديوان الوطني للسياحة التونسية، إلى جانب مساعدة من منظمي الرحلات السياحية لاستقبال السياح لتمضية العطلة والضحك في تونس”.

مثل المهرجان الدولي للضحك فقط الذي سينتظم في نسخته الاولى في الحمامات من 24 إلى 30 أوت ومؤسسه جيلبارت روزون المنتج من الكيبيك والمسؤول عن تطوير ونشر العلامة العالمية للضحك فقط “Just For Laughs” في أكثر من 150 بلدا،  حسب “حامد السويح”، مبادرة طيبة من شأنها ان تساهم في نشر الثقافات و تلميع صورة تونس بالخارج بما انه سيحضره فنانين ومشاهير تونسيين وفرنكوفونيين من مختلف بقاع العالم.” انه موعد سنوي يزرع الأمل والحياة في تونس خصوصا في هذا الظرف الذي تعيشه.: نحن نريد أن نبرهن أن المشاريع الكبرى على غرار تركيز مهرجان عالمي في تونس في ظل الظروف الحالية للبلاد ممكن، يكفي فقط أن يكون طموحك كبيرا، وتأخذ كل الأمور على محمل الجد…”

سعيدة الزمزمي – المنبر التونسي

- Just-for-laughs-2016-le-festival-international-Juste-pour-rire-débarque-à-Hammamet-0

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.