هواوي تفتتح مركزا للبحوث في الرياضيات بفرنسا

0

المنبر التونسي (مركزا للبحوث في الرياضيات بفرنسا) – ٲعلنت هواوي عن افتتاح مركز للبحوث في الرياضيات بضاحية بولونيا-بيلانكور بالقرب من باريس. ويعد الثاني من نوعه بعد بعث مركز بروسيا. وتهدف هواوي من خلال هذا الافتتاح الى تعزيز دورها في البحوث العلمية الأساسية، خاصّة المتعلقة بخوارزميات الرياضيات من اجل تحقيق انجازات هامة في تكنولوجيا المعلومات والاتصال. كما يمثل المركز جزء من اهداف هواوي الرامية الى العمل بالتعاون مع الاوساط الاكاديمية الفرنسية من اجل خلق نظام اكاديمي  مزدهر يرتكز على تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويجمع بين خبرات فرنسا في البحث في الرياضيات وقدرة هواوي في التطبيقات الخاصة بالمؤسّسات. كما سيساعد في استقطاب الكفاءات الفرنسية الى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وقد تم هذا الاعلان خلال الدورة الرابعة لأياّم التجديد لهواوي والتي تم تنظيمها بباريس، بحضور  Thierry Mandon ، كاتب الدولة الفرنسي للتعليم العالي والبحث، و William Xu، المدير التنفيذي ومدير التسويق بهواوي.

وسيدير المركز، الذي يجمع 80 باحثا، معظمهم متحصّل على الاقل على شهادة الدكتوراه، مروان الدبه، باحث في الرياضيات وأستاذ بمدرسة المهندسين CentraleSupélec، ومتخصص في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية. وقد صرّح السيد الدبه بهذه المناسبة :”سنواجه حتما الحواجز المادية ٲو مشاكل الانسجام من اجل تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال”. وأضاف ان “الرياضيات مهمة جدا في تطوير التكنولوجيات الحديثة ذات الاداء العالي ومنتجات البرمجيات التفاضلية. وسيساهم مركز البحث في تطوير المزيد من البحوث المعمقة المتعلقة بخوارزميات الرياضيات، وفي هذا الوقت ستقوم هواوي بتطوير شراكات وثيقة مع Supélec وEUROCOM ومعهد الدراسات العلمية المتقدمة  (IHÉS)، واتصالات Paris Tech، وعديد الجامعات الاخرى”.

وقد اطلقت هواوي 16 مركزا للبحوث في مختلف انحاء العالم، ٲربعة منها في فرنسا. والى جانب المركز الموجه للرياضايات (الذي يرتكز على المشاريع الإستراتيجية مثل خدمات الجيل الخامس وتصميم بنية شاملة للخوارزميات الموّزعة)، تختص بقيّة المراكز في التصميم والصورة الرقمية، واستخدام الأجهزة المنزلية المتّصلة.

- Huawei-inaugure-un-centre-de-recherche-en-Mathématiques-en-France-2

ومن جانبه، أكد السيّد Mandon أنّ افتتاح هذا المختبر يعكس الإنجازات الهامة التي حققتها فرنسا في مجال تدريس الرياضيات، وهو اعتراف بالبحوث المتقدمة التي يمكن تسخيرها لمواجهة التحديات العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “.

وبيّن السيد William Xu أن الرياضيات هي أداة تستخدم لجعل كل شيء ممكن. فعلى سبيل المثال، يعد المنطق والخوارزميات الرياضية أساس إدارة مجموعة هامة من حركة البيانات. كما تؤدي الآن البحوث الرياضية إلى انجازات جديدة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويعتبر اختيار باريس لاحتضان هذا المركز امر بديهي نظرا لخبرة فرنسا في هذا المجال كما لطالما كانت مهد اشهر علماء الرياضيات.

وأضاف ان :”هواوي مصممة على مواصلة جهودها في التجديد والاستثمار في مجال البحث والتطوير  في مجال نقل البيانات وذلك منذ 29 سنة. نحن نستثمر من 10% الى 15% من عائداتنا المتأتية من المبيعات السنوية في مجال البحث والتطوير. وقد ادت هذه الاستثمارات الى تحقيق انجازات استراتيجية. فعلى سبيل المثال حقق علماء الرياضيات الروس التابعين لهواوي انجازات ثورية في خوارزميات انظمة الجيل الثاني والثالث. وقد مكّن دمج الخوارزميات هواوي من تطوير منتجات اكثر تنافسية واخف وزنا واصغر حجما”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.