منبر اعلامي من اعداد وانتاج طفل المعمورة

0

المنبر التونسي (المعمورة) – نظمت جمعية انماء بالمعمورة مؤخرا ندوة صحفية لفائدة وفد اعلامي بمناسبة التحضيرات والاستعدادات للاحتفال بالدورة السادسة لمهرجان انماء “انماء 2016” الذي ينطلق من 29 جويلية الى غاية 14 اوت. وقد اعلن رئيس الجمعية لطفي بن سليمان عن بعث  مشروع جديد لفائدة لاطفال مدرستي الرياض وابن سينا بالمعمورة يتمثل في راديو  Flamant Roseيتوجه الى الطفل وينطلق من الطفل باعتباره سيكون المنتج الاول للعمل الاذاعي.

- l'enfant-d'el-maamoura-Festival-el-maamoura-ete-2016-c

  كما اضاف بن سليمان ان الجمعية اختارت ان يكون هذا المنبر الاعلامي وجهة للبيئة والتنمية المستدامة بالمعمورة. ومن جهتها بينت رئيسة المشروع المربية ، “ثريا ستهم” ان هذا المشروع هو ثمرة عمل بين الجمعية والاعلامي منذر الجبنياني بدعم من مندوبية التربية والتعليم بنابل وهياكل اخرى و يندرج في اطار اصلاح المنظومة التربية  عبر تكوين جيل جديد من الاطفال منفتح على الثقافة والعلوم والتربية الصحيحة.- l'enfant-d'el-maamoura-Festival-el-maamoura-ete-2016-b

عن المعمورة قال رئيس البلدية سمير بن سليمان أنها قرية صغيرة لها اثار  بولينية منذ اكثر من 3 الاف سنة اذ عرفت في السابق بالفلاحة. لكن ونظرا لنقص المياه توجه الاهالي الى السياحة الداخلية لتوفير مورد رزقهم. ويتابع، أصبحت المعمورة منطقة سياحة يشهد لها في النظافة البيئة والتنمية اذ يزورها العديد من السياح من أوروبا والجزائر وبلدان اخرى.

يتخلل مهرجان انماء 2016 بالمعمورة عروضا فنية متنوعة من سيرك بالباروني ومباريات الكرة الشاطئية ومهرجان الالوان فضلا عن ورشات فنية مفتوحة وسهرات غنائية. الى جانب ذلك يتزامن مع المهرجان معرض الصناعات التقليدية الذي يهدف بدوره الى ترويج المنتوجات التونسية لاكثر من 90 حرفي وحرفية من 13 ولاية (نابل، تونس، منوبة، سوسة ، بن عروس، المهدية، قابس، توزر، سليانة وزغوان، القصرين ، قفصة والكاف). وتمتاز هذه التظاهرة الوطنية ذات بعد اقتصادي وسياحي بحت باستقطاب عدد هام من السياح الاجانب والعرب اذ من المنتظر ان يزور المعرض قرابة 80 ألف زائر.

- l'enfant-d'el-maamoura-Festival-el-maamoura-ete-2016-d

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.