مسرحية النجدة لمحسن الأدب بمهرجان قفصة الدولي في دورته37: إبداع وتميز أبهج الجماهير

0

 المنبر التونسي (مسرحية النجدة لمحسن الأدب) – حققت مسرحية النجدة لمحسن الأدب نجاحا باهرا بالمهرجان الدولي بقفصة في دورته 37 حيث سجل هذا العمل إقبالا جماهيريا هاما.

النجدة هو عمل مسرحي موجه للصغار والكبار ويجمع بين التمثيل والغناء والرقص والموسيقى والسينما وهو من تأليف سوسن الذوادي وإخراج محسن الأدب وبمشاركة مجموعة من أروع الممثلين المسرحيين على غرار محمد السعيدي بدوره (الهدهد) وعواطف بن مبارك (النملة)، منال بن سعيد (الفراشة)، قليعي حراث (الأسد)، ياسمين صمود (الصخرة)، إيمان مماش (الوردة).

- théatre-le secours-FESTIVAL-INTERNATIONA-DE-GAFSA-2

النجدة ملحمة مسرحية وموسيقية وملحمة الجمال والإبداع وهي من إنتاج مركز الفنون الركحية والدرامية بقفصة امتزجت فيها عناصر الجمال بروعة ألوانها تعتليها موجات من الدخان تتصاعد في كل مكان لنعرف أن أبطال الحكايات يعانون من التلوث واجتمعوا ليجدون حلا لإنقاض الأرض وما بقي منهم وبعد نقاش طويل وجدوا أن حلهم الوحيد عودة الأنبياء لإصلاح حال الأرض. والمتمعن في تفاصيل هذا العمل يستخلص عدة مواعظ موجهة للأطفال وأهمها ضرورة حماية الطبيعة والمحافظة على نظافتها.

- théatre-le secours-FESTIVAL-INTERNATIONA-DE-GAFSA-3

في النجدة يطرح سؤال «هل أخطأ النبي سليمان حين طلب من الله ان يكون وحده القادر على فهم لغة الحيوانات» فماذا لو كان البشر كما سليمان يعرف لغة الحيوانات ويخاطبهم ويشعر بوجيعتهم؟ هل سيتغير حالهم؟ وهل سيكون الانسان أكثر رفقا مما هو عليه الان؟ «النبي هو المسؤول فلو لم يطلب من الله معرفته وحده بلغة الحيوان لكنا أفضل فالنبي هو المسؤول كما قالت الحجارة

- théatre-le secours-FESTIVAL-INTERNATIONA-DE-GAFSA-4

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.