” جربة فاست ” للموسيقى الالكترونية : تميز الايقاع ولد الابداع

0

المنبر التونسي (جربة فاست) – احتضنت جزيرة الاحلام جربة من 1 الى 3 سبتمبر 2016 فعاليات مهرجان “جربة فاست” للموسيقى الالكترونية في دورته الثانية على التوالي. هذا وقد شهدت هاته التظاهرة الموسيقية تميزا و نجاحا منقطع النظير سواء من حيث التنظيم او من حيث الاقبال الجماهيري والذين قدموا ليواكبوا نمطا موسيقيا له مكانته لدى الشباب خاصة.

كما تميزت التظاهرة بمشاركة عديد الفنانين في هذا النمط الفني من تونس وخارجها صحبة مختصين في الصوت والصورة قدموا عروضا فنية متكاملة جمعت بين الصوت والصورة، بين الايقاعات السريعة والفرجة، بين النغم والرقص . ومن بين الفنانين المشاركين في التظاهرة نجد Chris Liebing ,Stephan Boozin , Damian Lazarus,Gui Baratto,Marc Romboy,) وغيرهم من فناني العالم المختصين في الموسيقى الالكترونية .

djerba-fest-2016-le-festival-de-la-musique-electronique-vient-de-fait-vibrer-lile-de-reves-0b

من جهة اخرى اكد مدير التظاهرة عباس الدزيري ان هذه الدورة شهدت تحسنًا على مستوى التنظيم وعلى مستوى الأسماء التي أثثت سهرات المهرجان، وأن التوجه العام هو أن تكون هذه التظاهرة موعدًا سنويًا قارًا، وأن يصبح مؤسسة دائمة، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة الجانب البيئي للفضاء خاصة، وللجزيرة بوجه عام.

كما ان الجمهور الذي واكب الحفلات التي تواصلت إلى ساعات الصباح الأولى هم من فئة الشباب بنسبة مائة بالمائة، ما يدفع القائمين على الشأن الثقافي والفني والفاعلين الثقافيين في تونس، مجبرين، على مراجعة بعض الخيارات على مستوى المنتوج الفني الذي يقدمونه وإلى أي جمهور يتوجهون، ويدفع إلى التساؤل عن ضرورة تشبيب الجمهور ليكون للفنون مستقبلًا متابعون يحضرون مختلف التظاهرات الثقافية والفنية. وبتكاثر المهرجانات الخاصة بالموسيقى الإلكترونية على امتداد البلاد، يبدو “جربة فاست” واحدًا من أكبرها وأصبح موعدًا ينتظره الكثير ليبادلوا طاقة الإلكتروني بطاقة الأجساد الراقصة إلى ما بعد بزوغ الشمس.

من جانب آخر اكد الدزيري ان هذا الحدث يعتبر فرصة جديدة لتنشيط السياحة في المنطقة ومحاولة لمزيد تحسين مردود موسم سياحي، بدأ يتعافى، بعد ما شهدته البلاد من حوادث إرهابية في السنوات الفارطة والتي طالت مناطق سياحية. اما من الناحية الامنية فقد عملت كل من وحدات الحماية المدنية والشرطة والحرس الوطني على تامين ثلاث حواجز امنية حرصا على سلامة الحاضرين وفقا لما افادنا به احد الاعوان .

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا