أكبر نفق OLEDفى العالم يستقبل زوار معرض إيفا 2016 عبر 450 مليون بكسل

0

لمنبر التونسي (أكبر نفق OLEDفى العالم ) – استقبلت شركة LG إلكترونيكس زوار جناحها في معرض إيفا IFA 2016 بنفقٍ OLED مذهل وغامر بارتفاع 5 أمتار وعرض 7.4 متر وطول 15 متراً، مسجلاً بذلك رقماً قياسياً كأكبر نفق من نوعه في العالم.

وقد تمّ تجميع 216 شاشة OLED منحنية قياس 55 بوصة لبناء هذا الهيكل الفريد الذي يحتوي على 447,897,600 بكسل، أي نحو نصف مليار، من أجل عرض مجموعة من المشاهد التي تحبس الأنفاس، بما في ذلك صور الشفق القطبي في أيسلندا والحياة الطبيعية تحت الماء ومشاهد من الفضاء البعيد.

وقد أنتجت إل جي فيديو ترويجي خاص لعرضه في النفق بعنوان من الأسود إلى الأسود يتضمن مقاطع تبرز قدرة تقنية OLED على عرض ألوان نابضة بالحياة وإظهار أدق التفاصيل. وتشمل تلك المقاطع تسجيلات لمحيطٍ مظلم تسبح فيه قناديل بحر مضيئة، وحيتانٍ تنساب بهدوء في المياه العميقة، وكذلك مشاهد من الفضاء المظلم البعيد المزين بالنجوم، والشفق القطبي الرائع أمام سماءٍ حالكة السواد.

le-plus-grand-tunnel-oled-au-monde-accueille-les-visiteurs-de-lg-a-lifa-it-news-01

ويُذكر أن إل جي استخدمت في تصوير مشاهد الشفق القطبي في أيسلندا 14 كاميرا منفصلة بدقة 8K لتسجيل جميع التفاصيل والحركات بأكبر دقةٍ ممكنة.

أما مقاطع الفيديو الأخرى مثل الحياة تحت الماء والفضاء البعيد فتوفر بيئةً غامرة تماماً للزوار، ما يجعلهم يشعرون وكأنهم يسبحون في المحيط أو يسافرون بين المجرات والنجوم. وفي معرض إيفا IFA 2016، سيحظى الحضور بفرصة معاينة الدقة الهائلة لتقنية OLED المتطورة في محاكاة مشاهد الطبيعة الخارجية وهم داخل قاعة معرض.

ولم يكن من الممكن خلق هذا الحجم الهائل لهذا النفق البصري لولا النحافة الفائقة والمرونة العالية وخفة الوزن التي تمتاز بها شاشات OLED، إذ يمكن صنع هذه الشاشات بتشكيلات مقعرة أو محدبة حسب الطلب دون أي تشوه أو انخفاض في جودة الصورة، ما يسمح ببناء هياكل رقمية مبهرة على نحوٍ مشابه لهذا النفق الغامر.

كما أن تقنية OLED تتيح إطفاء أو تشغيل كل بكسل بصورة مستقلة، مما يلغي الحاجة للإضاءة الخلفية ويمنح تلفزيونات OLED القدرة على عرض لونٍ أسود مثالي تماماً ودرجات تباين لانهائية من شأنها أن تجعل الألوان مشرقة ونابضة بالحياة وتسمح بزوايا مشاهدة أوسع.

وتتمتع إل جي بتاريخ حافل من العروض الكبرى الجذابة، حيث نالت الشركة جائزة ريد دوت في الاتصالات المكانية عن قبة OLED التي قدمتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016.

وقال بريان كوون، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي : ” تحتفل إل جي هذا العام بمرور 50 عاماً على إنتاج أول جهاز تلفزيون لها، وقد تم تصميم نفق OLED لمعرض إيفا IFA 2016 احتفاءً بهذه الذكرى البارزة وإيذاناً ببداية عهدٍ جديد هو عهد تلفزيونات OLED. ونحن نقدم لزوار جناحنا في معرض إيفا فرصة تجربة تقنية OLED وقدراتها الثورية في عرض الصور بلونٍ أسود مثالي ونسبة تباين لانهائية وألوان واقعية من أي زاوية مشاهدة.”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.