مؤسسـة هاينريش بــول تطلـق برنـامج سيـاسـات المستقبـل لتشـارك الأحـزاب السياسيـة الرؤيـة البيئيـة لتــونـس

0

المنبر التونسي (مؤسسـة هاينريش بــول) – أطلقت مؤسسة هاينريش بـول برنامج سياسـات المستقبل الذي يرمي أساسا إلى اقتراح مسارات تفكير على الأحزاب السياسية التونسية بهدف تطوير وصياغة سياسة بيئية، وذلك بحضور مسؤولين سياسيين سامين وأحزاب سياسية تونسية وأعضـاء المجتمع المدني بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.

هذا وقد افتتح كل من أوليفر كريشر، نائب رئيس المجموعة البرلمانية للخضـر بالبرلمـان الألمـاني ورفيق الحلواني المنسّـق العام لمراقبـون،  جواكيم بـول مدير مكتب المؤسسـة بتونس، ووفـاء بلحـاج عمــر منسّقـة بـرامج بمكتب تـونس، حفل انطلاق البرنامج قبل أن يتولى سليم الخراط و سيمون إلز منسّقا برنـامج البيئـة و سياسـة الموارد الطبيعيـة تقديم مداخلتهمـا.

يتواصل هذا البرنـامج الهام المتعلق بمستقبل البيئـة في تونش إلى غـاية يوم 4 أكتـوبر الجـاري عبر ورشـات تختص بإدارة النفايات، وذلك بمشاركـة سفيـان البوسليمـي عن بلدية المـرسـى و لميـاء بـوفـايـد عن بنـك التنميـة الألمـانـي، وإقبـال الدريـدي عن وكـالـة التعـاون الفنـي الألمـانـي.

vision-environnementale-de-la-tunisie-la-fondation-heinrich-boll-lance-policies-of-the-future-05

برنـامج مـرن و حسب الطلب لتحسيـن المستقبـل البيئي لتـونـس

يتواصل برنامج سياسات المستقبل على امتداد ثلاث سنـوات و نصف، وهو مفتـوح لجميع الأحزاب السياسية المنتخبة ديمقراطيا بمجلس نواب الشعب.

مواضيع تتلاءم مع تــونـس

إن هذا البرنـامج موجه إلى أجيـال المستقبل لاهميته في المحافظة على البيئة و التنمية المستدامة وحمايتها، في تناغم مع الموارد الطبيعية، قصد إيجاد الحلول السياسية الجديدة باستعمال التكنـولـوجيات الحديثة (مفهـوم المدينـة الذكيـة…). كما سيتم العمل على تطوير مجالات سياسية جديدة على المستوى التشريعي أو البلـدي (سياسـة بيئيـة و طاقيـة و زراعيـة مستدامـة و تنقّــل…)

تتمثل الخطـوط البيئيـة الأربع الكبـرى للمـؤسسـة في : التصميم الأخضـر  للسيـاسـة والتشغيـل الأخضـر والانتقــال الطـاقـي والحمـايـة البيئيـة

vision-environnementale-de-la-tunisie-la-fondation-heinrich-boll-lance-policies-of-the-future-07

معلـومـات عـن المؤسسـة:

تنتمـي مؤسسـة هاينريش بـول إلى حزب الخضـر الألمـاني  تنشط بتونس من خلال مكتب تم تركيزه منذ سنـة 2013 وهي مجمـوعـة تفكيـر تتنـاول الإصلاحـات السياسيـة والرؤى البيئيـة. وبحكم وضعهـا كشبكـة دولية، تعمـل المؤسسـة من خلال برامجهـا و شركاءها في أكثر من 60 بلـدا في جميع القـارات و بتقديم خمسة مجـالات أسـاسيـة: البيئـة و التنمية المستدامـة و الديمقـراطيـة و حقـوق الإنسـان و العـدالـة. وقد فتحت المؤسسـة 33 مكتب تنسيـق في العـالـم.

vision-environnementale-de-la-tunisie-la-fondation-heinrich-boll-lance-policies-of-the-future-b

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا