خلال المنتدى الوطني الافريقي هواوي تقدم اخر ابتكارات تكنولوجيا المعلومات والاتصال

0

المنبر التونسي (المنتدى الوطني الافريقي ) – شارك اكثر من 100 قيادي من هيئات تعديل قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال، قادمون من أكثر من 20 دولة افريقية، عشية الاثنين 24 اكتوبر 2016، في منتدى رفيع المستوى، نظمته وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، بالتعاون مع شركة هواوي لشمال افريقيا. ويأتي هذا المنتدى، الذي ينعقد لأوّل مرّة في تونس على هذا المستوى الوزاري العالي، ضمن إستراتجية تونس الرقمية لسنة  2020. وقد انتظمت هذه التظاهرة بمحطة ياسمين الحمامات تحت شعار “لنبني افريقيا أكثر تواصلا رقميا” وذلك من خلال عرض التجارب الوطنية في هذا المجال واستشراف التوجهات الجديدة التي يمكن للهيئات الحكومية وكذلك المؤسّسات من شتى القطاعات الاستفادة منها بهدف وضع استراتجيات رقمية وطنية.

song-peng-president-huawei-afrique-du-nord-660

وبيّن رئيس شركة هواوي لشمال افريقيا، Song Peng، أنّ هواوي أعدّت خطتّها انطلاقا من نظرة تؤسّس لعالم ذكي يرتكز على تكنولوجيا الحوسبة السحابية. ودعى دول القارة الافريقية الى التعمق في ما يوفره النظام الاقتصادي لتقنيات الكلاود من فرص هامة وما يتطلبه ذلك من هندسة هيكليات جديدة وتكنولوجيات ملائمة. وقال: “نحن نؤمن بأنّ هذا العالم الذكي سيحدث في المستقبل القريب تحولات عميقة في المجتمع كما اننا على يقين بأنّ التكنولوجيات ستكون المحرك الرئيسي لهذا العالم الذكي”.

وأضاف السيّد Song قائلا: ” إنّ المجتمع الذكيّ يعتمد على خاصيات ثلاثة، كلّ الأشياء ستكون ذكية ولها القدرة على الرصد والاتصال”.

وبيّن أن توفر هذه الخصائص هي رهينة توّفر تكنولوجيات متقدمة وأنّ الاجهزة ستلعب دورا رئيسيا في عالم ذكيّ، وأنّ الشبكات ستتولى الربط بين كلّ الأشياء وأنّ الحوسبة السحابية ستكون المصدر الأوّل للمعلومات والذكاء. هذه هي العوامل ستحدث التفاعل بين الهندسة المعلوماتيّة وقنوات نقل المعلومات والأنظمة السحابيّة من جهة أخرى.

forum-national-africain-des-tic-huawei-partage-les-tic-en-cloudcomputing-3

وهذه المرة الاولى التي تفصح فيها هواوي عن نظرة كاملة واستراجيّة مكتملة بخصوص الأنظمة السحابيّة وتدعو الى اتباع نظام يعتمد على الكلاود وذلك أمام شخصيات عالمية مرموقة من ضمنها السيّد Hou Lin Zhao، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ووزراء الاتصال في دول متوسطية وافريقية.

وتعدّ هواوي فاعلا أساسيا للتطوير وقيادة مجتمع ذكيّ وتركز على الحريف وعلى البنية التحيتية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات وتكنولوجيات الكلاود الحديثة. وتطمح هواوي ان تصبح الشريك المفضل في السياسات الرقميّة والسحابيّة ومختلف التحولات الثقافيّة وذلك من خلال خلق مناخ مفتوح وتشاركي مكللا بالنجاح. وقد أكّد السيّد Song، أنّ هواوي عاقدة العزم على مساعدة كلّ حرفائها لبناء أنماط متقدمة من اللأنظمة السحابيّة.

forum-national-africain-des-tic-huawei-partage-les-tic-en-cloudcomputing-4

ومن الضروري ان تغير الجهات الحكومية والشركات موقفها حول دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ذلك ان هذه التكنولوجيات انتقلت اليوم من انظمة دعم إلى أنظمة إنتاج، ومن المهم استخدامها لإعادة تحديد عملية الانتاج.

forum-national-africain-des-tic-huawei-partage-les-tic-en-cloudcomputing

forum-national-africain-des-tic-huawei-partage-les-tic-en-cloudcomputing-2

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا