بعد ان تسبب في حمل طفلة الـ13 عاما: اذن قضائي لتزويج الطفلة من مغتصبها في الكاف

0

النيابة العمومية تأذن بإيقاف قرار تزويج طفلة من مغتصبها بالكاف

المنبر التونسي (تزويج طفلة من مغتصبها) – اكد وزير العدل غازي الجريبي في تصريح لاذاعة “موزاييك” ان النيابة العمومية في المحكمة الابتدائية بالكاف اذنت بايقاف قرار القضائي  ينص على تزويج قاصر تعرضت للإغتصاب من مغتصبها.

و كانت المحكمة الابتدائية بالكاف قد اصدرت اذنا قضائي لشاب يبلغ من العمر 20 سنة للزواج من طفلة تبلغ من العمر 13 عاما و قد تم الزواج عند احد عدول الاشهاد رغم تدخل المندوبية الجهوية للطفولة.

 قررت المحكمة الابتدائية بالكاف مؤخرا منح شاب يبلغ من العمر 20 سنة اذان قضائيا يتيح له الزواج من طفلة تبلغ من العمر 13 سنة لم تتعد بعد سن التمييز ، و كان الشاب قد اغتصبها مما تسبب في حملها و هي الان في الشهر الثالث.

و على الرغم من تدخل المندوبية الجهوية لحماية الطفولة لمنع هذا الزواج تمت مراسم عقد الزواج لدى عدل اشهاد بموافقة عائلتها اثر الاستظهار بالإذن القضائي.

و حاولت المندوبية التدخل من اجل منع الزواج و تتبع الجاني قضائيا الا انها لم تفلح خاصة و ان صلاحيتها القانونية لا تسمح لها بمنع او ابطال الزواج.

و بدى قرار المحكمة صادما خاصة و يشجع على تزويج القاصر من مغتصبها خاصة و ان تونس قطعت اشواطا في مجال حقوق الطفل و المرأة الا انها هذه الحادثة تعد انتهاكا لحقوق الطفلة المغتصبة.و حسب الفصل 227 من المجلة الجزائية فإن زواج المعتدي من الضحية ان وجدت صفة الرضا في المواقعة الجنسية يسقط كل التتبعات العدلية في حقه.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.