فورد ضمن الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم للسنة الثامنة على التوالي

0
  • تشكّل سنة 2017 السنة الثامنة على التوالي التي ترِد فيها فورد موتور كومباني ضمن قائمة معهد "إيثيسفير"  Ethisphereللشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم
  • هذا التكريم يسلّط الضوء على مركز فورد الريادي في مجال المواطنة المؤسسية، وهذا يشتمل على استدامة سلسلة التوريد، ومصادر المعادن المسؤولة والمبادرات على غرار "الشراكة لبيئةٍ أنظف" Partnership for a Cleaner Environment (PACE)
  • في كلّ سنة يقوم معهد "إيثيسفير"Ethisphere بتقدير الشركات البارزة في العالم لسعيها إلى تحقيق التغيير الإيجابيّ من خلال اعتماد الممارسات الأخلاقيّة، والتشجيع للمواطنة المؤسّسية بالإضافة إلى الحكامة المسؤولة والقيادة

المنبر التونسي (فورد ضمن الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم) – اختيرت فورc موتور كومباني ضمن الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم للسنة الثامنة على التوالي – وهي أطول فترة زمنيّة متتالية تسجّلها شركة لتصنيع السيارات، وذلك بفضل تركيزها على الريادة في مجال المواطنة المؤسّسية.

إنّ إلتزام فورد بالأخلاقيّات واضح من خلال البرامج التي تهدف إلى مراقبة وضمان حقوق الإنسان وظروف العمل الآمنة، والاستعانة بالمعادن من المناطق الخالية من الصراعات والنزاعات، أو البرامج على غرار "الشراكة لبيئة أنظف" Partnership for a Cleaner Environment، الهادفة إلى تشجيع الاستدامة من خلال سلسلة التوريد لدى فورد.

كما تسعى فورد إلى إنشاء علاقات طويلة الأمد مع المورّدين من خلال الالتزام النشط، الذي يشتمل على مشاركة أفضل الممارسات، بالإضافة إلى تأمين التدريب والتقييمات من أجل الحرص على أنّ المورّدين يستوفون المتطلّبات القانونيّة ومعايير فورد.

وفي هذا السياق، قال بيل فورد، رئيس مجلس الإدارة التنفيذيّ لشركة فورد موتور كومباني: "الأخلاقيّات العالية والمواطنة المؤسّسية هما أساس فلسفة الأعمال التي نعتمدها، ما يُظهر لعملائنا ما نمثّله كشركة. هذا الشرف الذي حظينا به هو انعكاس لقيَم فورد الأساسيّة، وهو خير دليل على أنّ موظّفينا ما زالوا يتّخذون القرارات الصحيحة كلّ يوم لكافة الأطراف المعنيّة."

إنّ قائمة معهد "إيثيسفير" للشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم تقدّر وتكرّم الشركات التي تلعب دوراً بارزاً في المجتمع من أجل إحداث التأثيرات الإيجابيّة والسعي إلى تحقيق التغيير الإيجابيّ. تأخذ هذه الشركات في الاعتبار موظفيها، مستثمريها، عملاءها والأطراف المعنيّة الأخرى عند اتّخاذ الإجراءات، بينما تتماشى قيَمها وثقافتها مع القرارات التي تأخذها يومياً.

ويقول تيموثي إيربليك، المدير التنفيذي لمعهد "إيثيسفير": "إنّ الشركات التي كرّمناها ضمن قائمة الشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم تعتمد مقاربة حديثة ومبتكرة حيال التغيّرات في التوقّعات المجتمعيّة، والتعديلات المستمرّة على الأنظمة والقوانين والمناخ الجيوسياسيّ. شاهدنا كيف تُقارب فورد هذه التحدّيات، مع استمرارها في الاستثمار في المجتمعات حيث هي موجودة وتطبيق الاستراتيجيّات الأخلاقيّة حول العالم، كأفضليّة مستدامة في مجال الأعمال."

وقد تمّ تقدير فورد على جهودها من قِبل العديد من المنظّمات، بما فيها:

لمزيد من المعلومات حول منهجيّة معهد "إيثيسفير" وللاطّلاع على القائمة الكاملة للشركات الأكثر أخلاقيّة في العالم لسنة 2017، يرجى زيارة موقع www.ethisphere.com/worlds-most-ethical/wme-honorees/

حول شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية لصناعة السيارات وحلول النقل، تتخذ من ديربورن بميشيغان مقراً لها، ولديها نحو 201 ألف موظف و62 منشأة حول العالم. وتتركز أعمال فورد بصورة رئيسية حول تصميم وتصنيع وتسويق وخدمات مجموعة فورد الكاملة من السيارات والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. ولتوسيع نطاق عملها، تعمل فورد بقوةٍ على استكشاف الفرص الواعدة في القطاع من خلال الإستثمارات في منظومة السيارات الكهربائية  والسيارات ذاتية القيادة حلول النقل. كما تؤمن الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت. وللمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.