بيان التكتل بمناسبة الذكرى الواحدة والستّين للإستقلال

0

المنبر التونسي) التكتل)  يحيي اليوم التكتليون والتكتليات الذكرى الواحدة والستين لذلك الحدث التاريخي يوم تخلص التونسيون من نير الاستعمار و أعلنوا أستقلال تونس أمام العالم فكان بحق يوم النخوة العارمة و يوم الوفاء لللأجيال المتتالية التي واجهت قوى الاستعمار الغاشم و التي ضحت من أجل استرجاع السيادة الوطنية و بناء الدولة الحديثة. و بما أن الاستقلال لم يكف لبناء النظام الديمقراطي و تكريس الحريات فقد تواصلت نضالات أبناء وبنات تونس بتنوع انتماءاتهم الفكرية و السياسية للتصدي لنظام الحزب الواحد و احتكارالنفوذ و لمقاومة الاستبداد و الفساد.

و جاءت الثورة المجيدة ثورة الكرامة و الحرية لتسقي بدماء شهدائها الزكية أرض تونسنا العزيزة و تعلن عن بزوغ فجر جديد لتونس جديدة، تونس الحريات تونس الديمقراطية و العدالة الاجتماعية. و الدستور التوافقي لوضع القاعدة الصلبة لتونس المستقبل مستجيبا لانتظارات شعبنا و متطلعا لتحقيق طموحات شبابنا.

و بهذه المناسبة يقف حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات إجلالا أمام أرواح شهدائنا الأبرار، من استشهدوا في معركة التحرير و من ضحوا لإجلاء آخر جندي أجنبي و من قدموا الغالي و النفيس من أجل استرجاع الحربة المسلوبة و من لا يزالون يدفعون بدمائهم الزكية في مقاومة الإرهاب ثمن أمن تونس و استقرارها. كما يؤكد رفضه الصارم للتلاعب بحق الشعب التونسي في تقرير مصيره و تشبث الحزب بسيادة الدولة التونسية و بواجب تحملها لمسؤولياتها الكاملة في جميع الميادين سواء تعلق الأمر بالأمن و الدفاع أو بالعلاقات الخارجية أو بالشؤون الاقتصادية، كل ذلك في إطار الاستقلال التام و بدون الخضوع إلى الضغوطات الخارجية كما يؤكد مرة أخرى رفضه القطعي لكل أشكال التبعية.
إن استقلال تونس أمانة سنبقى أوفياء لها مهما تطلب ذلك من تضحيات

المجد لشهداء الوطن

تحية اعتزاز و فخر لشعبنا العظيم و لقواتنا المسلحة

عاشت تونس حرة شامخة أبية أبد الدهر

تونس في 20 مارس 2017
الأمين العاممصطفى بن جعفر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.