لا للعدوان الأمريكي الامبريالي الغاشم على سوريا

0

المنبر التونسي (لا للعدوان الأمريكي)  قامت قوّات سلاح الجو الأمريكي فجر اليوم بقصف قاعدة الشعيرات العسكريّة التابعة للجيش السوريممّا سبّب خسائر مادية وبشرية كبيرة. هذا وقد تذرّعتالإدارةالأمريكية، حتى قبل ظهور نتائج التحقيقات، بأنّالجيشالسوري هو الذي اعتدى منذ يومين على مدنيّين في خان شيخون بأسلحة كيميائية أو غازات سامّة أودت بحياة العشرات من الأطفال والشيوخ والعجائز الأبرياء.

إنّ حزب العمّال الذي يتابع باهتمام الأوضاع في القطر السّوري الشقيق:

– يدين هذا العدوان الذي يؤكّد مرة أخرىالطبيعة الهمجية للإمبريالية الأمريكية التي تعمل مع حلفائها وعملائها في المنطقة على تكرار السيناريو العراقي والليبي في سوريا، تحت غطاء "مقاومة الإرهاب" الذي زرعته وشجّعته وموّلته وسلّحته بنفسها في نطاق خطة كاملة لإعادة تقسيم الوطن العربي على أسس دينيّة ومذهبيّة وطائفيّة وأثنيّة.

– يجدّد تضامنه وتعاطفه مع الشعب السوري الشقيق الذي استبيحت أرضه وسيادته أكثر من مرة من مختلف القوى الرجعية والاستعمارية المتدخّلة في الوضع السوري بما فيها العدو الصهيوني الذي وجّهت قواته الجوية عديد الضربات إلى سوريا أرضا ومقدّرات في ظلّ صمت وتواطؤ الأنظمة العربية وتركيا والقوى الاستعمارية الكبرى التي تصارع من أجل وضع اليد على المنطقة والتحكّم فيها حماية لمصالحها.

– يؤكّد رفضه للتّدخّل التّدميري الذي يستهدف سوريا شعبا وأرضا ودولة من قبل مختلف القوى الخارجية دولا وعصابات إرهابية بما شكّل ولايزال ضربا لتطلّعات الشعب السّوري للعيش بسلام وحوّل بلادهإلى بؤرة صراع عالمي بأدوات إقليمية ومحلّية لا مصلحة لشعب سوريا فيها. 

– يدعو القوى التقدمية لرفض التدخّل والعدوان ويدعو الدولة التونسية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا فورا بما يحفظ مصالح الشّعبين ويطوي صفحة الهيمنة الخليجيّة والتركيّة على القرار التونسي والتي تكثّفت مع حكم حركة النهضة وتتواصل اليوم مع التحالف اليميني الحاكم. 


حزب العمّال

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.