غادر اتحاد عمال تونس ليلتحق بالسياسة… اسماعيل السحباني يؤكد أنه سينضم لمولود سياسي جديد يضم يمينيين ويساريين

0

المنبر التونسي (اتحاد عمال تونس) – انطلقت يوم الجمعة 19 ماي 2017 فعاليات المؤتمر الثاني لاتحاد عمال تونس بمدينة المنستير والتي تتواصل على مدى 3  أيام. وقال الأمين العام المتخلي اسماعيل السحباني أن الاتحاد نجح رغم الصعوبات في التموقع على الساحة النقابية وفي الدفاع عن مصالح منظوريه وذلك  في إطار التعددية النقابية .

سيتم بمناسبة المؤتمر انتخاب أمين عام جديد وهو المنصب الذي ترشح له وجهان من القيادة الحالية وهما علي الضاوي ومحمد مهدي كمون الى جانب انتخاب بقية اعضاء المكتب التنفيذي وهم 11 من جملة 30 مترشحا… وقد ذكر السحباني خلال كلمة ألقاها في افتتاح أشغال المؤتمر بالظروف الصعبة للنشأة الأولى لاتحاد عمال تونس معرجا على حملات التشويه والتشهير التي تعرض لها اتحادهم داخل الورش والمصانع والمؤسسات الإدارية والمعاهد وكل مكان يتواجد فيه العمال.. وقال أن لوبيات متنفذة تسعى لعرقلتهم ومجموعة من الانقلابيين يسعون الى  الهيمنة على مقدراتهم ومنظمتهم النقابية ..

وأكد السحباني على أن الحكومة تسجل فشلا ذريعا في مجال الاعتراف بالحريات النقابية والتعددية التي  تقرها كافة الاتفاقيات الدولية.. واعتبر أن بعث مجلس وطني للحوار الاجتماعي هو بدعة وهو مفصل حسب قوله على قياس بعض المنظمات والأشخاص.. فالمجلس حسب قوله يلغي التعددية.. ودعا الحكومة إلى التصرف بحكمة تجاه الحريات النقابية وخصوصا حق التعدد..

وشدد على أن اتحاد عمال تونس بصدد بناء شبكة تحالفات مع جملة من المنظمات النقابية والمهنية سواء المنظمات العمالية أو المهنية المتخصصة للإسهام في معركة التنمية وبلورة نموذج تنموي يكون محوره دور الدولة التعديلي والتزام القطاع الخاص بالاستثمار ومبادرات القطاع التعاوني من أجل بناء اقتصاد اجتماعي تشاركي..

اسماعيل السحباني أفاد أنه لم يقدم ترشحه للأمانة العامة لاتحاد عمال تونس جاء نتيجة رغبته في التفرغ الى العمل السياسي…واكد للصريح انه سيدخل في مشروع سياسي وطني يضم اطرافا يمينية واخرى يسارية هدفها تعديل الكفة والبحث عن مقترحات فعالة وتخلق حلولا

وحسب ما معلومات من بعض المقربين من السحباني من المنتظر أن تشهد الساحة السياسية التونسية ولادة  مشروع سياسي جديد يضم قيادات نقابية و سياسية و امنية سابقة.

كما سيشهد المشروع انصهار الاتحاد الوطني الحر بعدد من الاحزاب الاخرى على غرار الحزب الاشتراكي وحزب العمل الوطني الديمقراطي إلى جانب عدد من النواب المستقلين من نداء تونس من بينهم رضا بالحاج  وقيادات معروفة من اتحاد عمال تونس ابرزها الامين العام المنتهية ولايته اسماعيل السحباني فضلا عن انضمام قيادي امني سابق معروف والجيلاني الاشهب المكلف بالعلاقات الخارجية في اتحاد عمال تونس ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.