يوسف الشاهد: الأموال المصادرة ستخصص لتنمية الجهات الداخلية ومقاومة الفساد

0

المنبر التونسي (يوسف الشاهد) – أكد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، أن  الأموال المصادرة لرجال الأعمال الذين تعلقت بهم شبهات فساد سيتم توجيهها لصندوق التنمية وتخصيص بعضها لدعم هيئة مكافحة الفساد،  مضيفا أن الحكومة تعمل بالتوازي على إعداد مشروع قانون جديد للمصادرة، وهناك توجه لإعداد مشروع يقنن المصادرة بشكل أفضل.

يوسف الشاهد أضاف أن نسبة الصادرات ارتفعت خلال شهر ماي بـ400 بالمائة وهو ارتفاع غير مسبوق حسب تقرير البنك المركزي اضافة الى استرجاع اسواق الفسفاط وتحقيق تطور بـ24 بالمائة فضلا عن تزايد نسبة الواردات نصف المصنعة بما مكن من تحسين نسبة التغطية لتبلغ 70 بالمائة أي افضل من ماي 2016. وأشار رئيس الحكومة الى انه سيتم انطلاقا من الاسبوع القادم القيام بحركة اصلاحية كبرى تتعلق بتنظيم المنظومات الالكترونية التي تسير بها اجهزة الدولة لاحكام الشفافية ومنع الفساد اضافة إلى إحداث لجنة لتدقيق مسالة الثروات الطبيعية وتقديم التوصيات وستراسها شخصية وطنية وسيكون اعضاؤها من المجتمع المدني ومن بعض الوزارات المعنية وبعض الشخصيات.

رئيس الحكومة أفاد أن منظومة تونابس لمكافحة الفساد ستصبح إجبارية انطلاقا من الأسبوع القادم بعد ان كانت اختيارية وسيتم منع التدخل اليدوي على غرار ما يحدث في الديوانة حيث يمكن التدخل لتغيير التعريفة.

يوسف الشاهد تطرق إلى الحديث عن الموسم السياحي، قائلا أن تونس استقبلت 2 مليون سائح إلى حد الآن وسجلت نموا هاما في عدد السياح الفرنسيين بنسبة 45 بالمائة والبلجيكيين بأكثر من 70 بالمائة، مبينا أن ذلك يبقى مرتبطا بالمجهود الأمني التي سيتم تركيزه في المعابر والمناطق السياحية والموانئ .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.