رفع الأثقال – بطولة العالم للأواسط بطوكيو: ميدالية فضية لنهى الأندلسي

0

المنبر التونسي (رفع الأثقال) – أحرزت الرباعة التونسية نهى الأندلسي اليوم ميدالية فضية خلال اليوم الثاني من بطولة العالم للأواسط والوسطيات لرفع الأثقال التي انطلقت يوم الجمعة 16 جوان 2017، بالعاصمة اليابانية طوكيو بإنهاء منافسات وزن 53 كلغ لحركة الخطف في المرتبة الثانية برفعها 105 كلغ في محاولتها الثانية. وحاولت الأندلسي  تحسين هذا الرقم برفع 108 كلغ في محاولتها الثالثة والأخيرة إلا أنها لم تنجح دون أن يؤثر ذلك على النتيجة النهائية بما أن الصينية زهو كياولين المتوجة باللقب العالمي قد رفعت 109 كلغ.

وتساوت الرفاعة التونسية في نفس النتيجة مع البيلاروسية بانكوفا إلا أن الفارق في وزن كلا اللاعبتين رجح الأندلسي للظفر بالفضية فيما آلت الميدالية البرنزية للرباعة البيلاروسية. ووزنت البطلة التونسية 52 كلغ و49 غرام مقابل 52 كلغ و93 غرام لمنافساتها.

وكان بإمكان الرفاعة التونسية الفوز بميدالية أخرى على الأقل إلا أنها فشلت في محاولاتها الثلاث في حركة الخطف .وتعتبر نهى الأندلسي أول رياضية تونسية تتوج على الصعيدين الأولمبي والعالمي على مستوى الشبان باعتبار فوزها في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة للشبان بميدالية برنزية.

الترتيب :

ـ حركة النتر:

1 زهو كياولين      الصين    109 كلغ

2 نهى الأندلسي      تونس     105 كلغ

3 لودميلا بانكوفا    بلاروسيا     105 كلغ

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.