مجلس الإلكترونيّات الأخضر يكافئ LG على دعمها لمجال التّنمية المستدامة

0
  • مكافأة تلفزيونات OLED من LG على تصاميمها الّتي تحترم البيئة

المنبر التونسي (LG) – تمّ تكريم شركة LG للإلكترونيّات من أجل إبتكارها في مجال التّنمية المستدامة, وذلك من طرف مجلس الإلكترونيّات الأخضر. وبعد أن كانت حاضرة في مؤتمر CES آسيا لعام 2017، تبحث جوائز Catalyst عن محاكاة الإبتكار في التّصميم , والصّنع وإستعمال الإلكترونيّات من أجل النّهوض بقطاع التّنمية المستدامة.

التّميّز الخاصّ الّذي أظهرته LG , أفرز تكريما للتّلفزيونات الحديثة من LG المستخدمة لتكنولوجيّات OLED، والمعروفة كونها خلقت صنفا جديدا من أجهزة التّلفاز الرّاقية الّتي تتمثّل قيمتها في إحترامها للبيئة.

وتخصص تلفزيونات LG OLED تخفيضات هامّة على مستوى محتوى الموادّ الخطرة و الموادّ الأوّلية، مقارنة بتلفزيونات LCD التّقليديّة, في حين أنّ مفهوم المنتجات “الخضراء” من LG، الّتي تفضّل استدامة سلسلة التّموين.

وفي هذا السياق، صرّح السّيد لي شونغ-هاك، الرّئيس التّنفيذيّ المساعد لشركة LG للالكترونيات والمكلّف بمبادرات الشّركات في المسؤوليّة الاجتماعية، بما يلي:

“في إطار جهودنا المتواصلة الرّامية إلى تحسين مكانة و قيمة الحريف، تكثّف LG جهودها من أجل جعل المنتجات أكثر محافظة على البيئة،  ومن أجل التّقليص في تأثيراتها على المحيط، على امتداد دورات حياتها.”

مردفا:

“تلفزيونات OLED من LG , المصمّمة في تناغم مع مبدأ إحترام المحيط, هي في الواقع أمثلة ممتازة على هذه المقاربة الإستراتيجيّة لدورة الحياة التّكنولوجيّة. على سبيل المثال, تلفزيونات LG OLED لها وزن مخفّض وهي استستخدام “كابلات” داخليّة دون وحدات PVC و دون “إيواء” أو أجزاء RFB . صندوق LG OLED الباعث، ينشر الضّوء عوضا عن مصباح عاكس ( rétro-éclairé) يحتوي على عنصر "الزّئبق". كما أنّ الموادّ وقع تصغيرها أيضا من أجل تحسين عمليّة الرّسكلة.”

هذا وصرّحت نانسي غيليس، الرّئيس المدير العام لمجلس الإلكترونيّات الأخضر :

“الانعكاسات البيئيّة والاجتماعية السّلبيّة الّتي تنشأ عن سلاسل التّموين العالميّة المعقّدة, هي من بين التّحدّيات الّتي تواجهها صناعة الإعلاميّة حاليّا.” مضيفة: ” نحن نهنّئ LG من أجل إظهارها لوسائل وطرق من شأنها أن ترفع هذا التّحدّي، ومن أجل ظهورها في موقع الرّيادة والابتكار على مستوى سلاسل التّموين المستدامة".


تمّ تحسين تلفزيونات LG OLED من أجل التّقليص من التّأثير على البيئة، ومن أجل توفير أداء عالي و قيمة أكبر للحريف، مع إمكانيّات وظيفيّة مثل “التّضادّ الأسود و"التّضادّ الغير محدود" وجودة 4k Ultra HD،  والقدرات ذات الدّيناميكيّة العالية.

هذا و تحصي LG وتحلّل التّأثير البيئيّ للمنتجات, في كلّ مرحلة من دورة حياتها، وهذا في إطار إستراتيجيّتها الرّامية إلى إقتراح منتجات ذات خصائص محافظة على البيئة، وتأخذ بعين الاعتبار ثلاث عوامل أساسيّة، وهي الإنسان والطّاقة والموارد. وقد قادت LG سياستها الخاصّة في البحث والتّطوير (R&D) بالاعتماد على هاته العوامل الثّلاث.

علاوة على هذا، يساعد برنامج التّصرّف في استدامة سلسلة التّموين الكاملة للشّركة, المزوّدين على تحسين أدائهم البيئيّ عبر تحويل التّكنولوجيّات النّظيفة لLG و ربط خبراتهم المكتسبة.
هذا البرنامج يساعد LG على النّهوض بتنافسيّة المزوّدين في التّصرّف في الاستدامة وفي التّعرّف على المخاطر المرتبطة بسلسلة التّموين وعلى التّلائم مع المتطلّبات القانونيّة الدّوليّة.

إضافة إلى تتويجها بجائزة GEC Catalyzing Impact 2017 في حفل Scale Honoree، أين أقرت الشّركة الأمريكيّة لحماية المحيط بأنّ استدامة سلسلة التّموين من LG معترف بها , من خلال منحها جائزة Gold Tier رفيعة المستوى في تحدّي إدارة الموادّ الإلكترونيّة في إطار مؤتمر EPA , وكذلك جائزة ISRI Design من معهد صناعات Scrap للرّسكلة، من أجل رسكلتها لمنتجات جديدة من التّلفزيونات المتطوّرة (LG OLED وLED 4K UltraHD TV ) الّتي ركّزت على الرّسكلة خلال كلّ دورة من دورات حياة المنتوج.

تبحث جائزة Catalyst من مجلس الإلكترونيّات الأخضر على الابتكار في التّصميم و الصّنع واستعمال الإلكترونيّات من أجل النّهوض بالتّنمية المستدامة. ومن خلال الاعتراف بهذه التّطوّرات الحديثة, يكون مجلس الإلكترونيّات الأخضر قد سلّط الضّوء على أفضل الأساليب المبتكرة في جميع أطوار سلسلة التّموين، والّتي تقرّب الشّركة من عالم, تكون فيه الإلكترونيّات المستدامة هي وحدها المصمّمة والمصنّعة والمسوّقة والمعالجة في نهاية حياتها.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.