تركيا ترسل تعزيزات عسكرية إلى شمال سوريا

0

المنبر التونسي (تركيا) – ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان  أن تركيا أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة تشمل قوات ومركبات وعتادا إلى شمال سوريا.
وقال المرصد الذي يراقب الحرب من مقره في بريطانيا إن القوات عبرت الحدود في الساعات الأربع والعشرين الماضية وتوجهت صوب مناطق إلى الجنوب من بلدة أعزاز التي تسيطر عليها قوات سورية معارضة مدعومة من تركيا.
وإلى الجنوب من أعزاز توجد مناطق تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتلها تركيا في شمال سوريا.
وأفاد المرصد بأن التعزيزات تأتي في إطار الاستعدادات لشن القوات التركية وحلفائها من فصائل المعارضة السورية هجمات مشتركة جديدة على وحدات حماية الشعب الكردية في تلك المنطقة من شمال غرب سوريا. والمنطقة معزولة عن الأراضي الرئيسية التي تسيطر عليها الوحدات وحلفاؤها في الشمال الشرقي.
وأكد مقاتل من جماعة معارضة تساندها تركيا أن أنقرة أرسلت مزيدا من القوات.
وقال مصطفى سيجري من جماعة لواء المعتصم « القوات التركية موجودة داخل الأراضي السورية وهي عبارة عن تعزيزات ضخمة دخلت يوم أمس».
وتسهم معارضة تركيا لما تقول إنها انتهاكات كردية على طول حدودها مع سوريا في تعقيد الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة لأن واشنطن تدعم وحدات حماية الشعب وحلفاءها في القتال ضد الدولة الإسلامية.
ووحدات حماية الشعب مكون رئيسي من قوات سوريا الديمقراطية التي يساندها تحالف تقوده الولايات المتحدة بضربات جوية ومستشارين عسكريين على الأرض. وتقاتل هذه القوات تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة معقله الرئيسي في سوريا.
وشنت تركيا هجوما في شمال سوريا في أوت العام الماضي إذ أرسلت دبابات وطائرات حربية عبر الحدود لدعم المعارضة السورية التي تقاتل كلا من تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب.
وساعدتهم في السيطرة على جزء كبير من شمال سوريا مما ساهم في ضمان ألا تربط وحدات حماية الشعب وحلفاؤها قطاعا من الأرض طوله 400 كيلومتر يسيطرون عليه في الشمال والشمال الشرقي بالجيب الذي يهيمنون عليه إلى الغرب من أعزاز.
ووحدات حماية الشعب الكردية مرتبطة بحزب العمال الكردستاني وهو جماعة كردية تخوض تمردا في جنوب شرق تركيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.