رغم الأوجاع أشعل راغب علامة جمهور قرطاج

0

المنبر التونسي (راغب علامة) – تمايل راغب علامة على أنغام أغانيه مع جمهوره المحب رغم ما يختلج أعماقه من آلام وأوجاع لفراق والديه اللذان كانا شحنته في مسيرته الفنية.

أحيا المطرب اللبناني راغب علامة حفلا غنائيا ضمن فعاليات مهرجان قرطاج في دورته 53 بقيادة الفرقة الموسيقية اللبنانية للمايسترو حسن علامة وبمشاركة الفرقة التونسية بمشاركة المايسترو سمير الصغير، هاتان الفرقتان اللتان بذلتا مجهودات كبيرة لنجاح الحفل وإرضاء الجمهور العريق لمهرجان قرطاج.

اعتُبر هذا الحفل من أضخم الحفلات على مسرح قرطاج منذ بداية المهرجان من خلال حضور الآلاف من الجماهير الغفيرة التي غصّ بها المسرح واحتشاد أعداد هائلة للمشاركة في هذا المهرجان حيث تهافت المعجبون لحجز أماكنهم وقد فاق صفّ الانتظار على أبواب المسرح التصور.

حقّق الحفل نجاحا باهرا، إذ حضر آلاف الأشخاص من كلّ أقطار تونس لمشاركة “فنانهم المفضل” أجمل اللحظات والاستمتاع برؤيته عن قرب وسماع صوته الذّي يشدو بأجمل ما غنّى والذي عبّر فيه راغب عن اشتياقه لتونس وجمهورها حيث استهل الحفل بأغنية “اشتقنالك” التي ألهبت الجمهور وهيّجت روحه والذي أدّاها بدوره بتناغم وتناسق في الكلمات والآداء.

أبدى راغب حبّه لجمهوره المتفاعل معه من خلال أغنية “أنا عاشق” وهو يتنقّل على الركح ويمدّ يده لمصافحة معجبيه وخاصة معجباته صغارا وكبارا ويزيد من جنونهم من خلال أغنية “يلّا”.

كان راغب علامه في غاية الانسجام لينشر الفرح في قلوب محبّيه في وقت فقدوا فيه الفرح وطلبوا منه المزيد والمزيد من الأغنيات القديمة على غرار “طب ليه” و “يا ريت” و”يا بنت السلطان” ولبّى رغباتهم بكل سرور وتواضع.

لا شكّ أن حراسة المسرح كانت مشدّدة، ورغم ذلك شهدت حالات خرقٍ من قبل بعض المعجبات الّلواتي مددن أيديهنّ لراغب لالتقاط صورة معه. الملفت أن المعجبات لم تكنّ شابّات فقط، بل شملت أيضا سيدات مسنّات إضافة إلى اختراق طفلة صغيرة خشبة المسرح باتّجاه راغب للرّقص على نغمات أغانيه وسايرها محبّ الجماهير وشاركها الرقصة.

لم يكتفِ السوبر ستار بتقديم أجمل أغنياته القديمة والجديدة الّتي هتفها الحضور معه في مهرجان قرطاج، بل أعرب عن فرحه بأنّ هذا الحضور هو دليل على تواصل نجاح مسيرته الطويلة وأنّ وجوده بتونس وبمسرح قرطاج وخاصة أمام هذا الجمهور العريق هو في حدّ ذاته عيد لأنّ أغانيه القديمة لم تمت بل لا تزال حيّة في روح جمهوره رغم تواتر الأزمان وهو ما زاده إصرارا على مواصلة مسيرته الفنية الطويلة.

بلغت مسيرة راغب علامة الفنية 35 سنة وقد بدأها منذ كان يبلغ من العمر 17 سنة وهي متواصلة مع تواصل نفسه في هذا الوجود.

بمشاركة المايسترو سمير الصغير، هاتان الفرقتان اللتان بذلتا مجهودات كبيرة لنجاح الحفل وارضاء الججمهور العريق لمهرجان قرطاج.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.