الاتحاد الأفريقى لكرة القدم يجري تغييرات على نظامه الأساسي ويستبعد زنجبار من عضويته

0

المنبر التونسي (الكاف) – أجرى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” تغييرات على نظامه الأساسى اليوم الجمعة، ليتوافق مع إصلاحات يجريها الاتحاد الدولى “فيفا” عقب فضيحة فساد ضربت المؤسسة الدولية، واستبعد زنجبار من عضويته، قائلا: إن اجراءات قبول عضويتها انتهكت لوائحه.

وفى اجتماع غير عادى للجمعية العمومية فى المغرب وافق الاتحاد الأفريقى على طائفة من التغييرات الفنية التى تتعلق بإجراءات التصويت والعملية الانتخابية، وتعيين العاملين ووضع حد أقصى للسن بالنسبة لأعضاء اللجان يبلغ 70 عاما مع إخضاعهم لاختبارات للكشف عن مدى أهليتهم لتولى المناصب.

واضطر الاتحاد الأفريقى لاستبعاد زنجبار من عضويته بعد مرور أربعة أشهر فقط على قبول عضوية الجزيرة التى تشكل جزءا من تنزانيا، لكنها تمارس كرة القدم بشكل مستقل عبر مسابقات إقليمية لتكون العضو رقم 55 فى الاتحاد.

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى، أمام اجتماع الجمعية العمومية: “تم قبول عضويتها دون النظر بشكل صحيح إلى النظام الأساسى وهو أمر واضح وضوح الشمس”.

وتابع: “لا يمكن للاتحاد الأفريقى قبول عضوية اتحادين مختلفين ينتميان لنفس الدولة. وتعريف كلمة دولة ينبع من الاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.