المبارزة – بطولة العالم بلايبتسيش: عزة بسباس تواصل كتابة التاريخ

0

المنبر التونسي (عزة بسباس) – حققت بطلة المبارزة التونسية عزة بسباس إنجازا بطوليا غير  مسبوق بفوزها بالميدالية الفضية لسلاح الصابر في بطولة العالم للرجال والسيدات التي تتواصل وقائعها بمدينة لايبتسيش الألمانية إلى غاية يوم 26 من الشهر الحالي. عزة بسباس التي كانت أول لاعبة عربية و إفريقية في تاريخ اللعبة تعتلي منصة التتويج العالمية بفوزها بالبرنزية في بطولة العالم للصغريات ببيلاك عام 2007 وبطولة العالم للوسطيات بباكو عاصمة أذربيدجان سنة 2010, رسمت صفحة جديدة ورائعة في سجل التألق الدولي بظفرها بالميدالية الفضية في المونديال الألماني لتكون أول لاعبة عربية و إفريقية تحقق هذا الإنجاز ولتصبح أيضا أول رياضية تعتلي منصة التتويج العالمية في كل البطولات العالمية لجميع الأصناف…

وفي الواقع عندما حلت البطلة التونسية بمدينة لايبتسيش الألمانية لم تكن مرشحة للفوز بإحدى الميداليات بحكم الصعوبات العديدة التي اعترضتها منذ مشاركتها في الألعاب الأولمبية بريو علاوة على الإصابة التي حتمت عليها تأخير الإنطلاق في تحضيراتها إلى شهر مارس مكتفية بمشاركة دولية وحيدة علاوة على اللقب القاري الذي أحرزته في بطولة إفريقيا بمصر وهو مايزيد في قيمة الإنجاز اللفات التي حققته في هذه البطولة.

ذلك أن انتصارها في مباراتها الأولى أمام الألمانية أيفلر رغم مساندة الجماهير المحلية 15ـ11 فتح أمام البطلة التونسية شهية الإنتصارات لتتفوق بعد ذلك على الأوكرانية باكاستوفا في الدور السادس عشر 15ـ13 ثم على الكورية يون في الدور ثمن النهائي 15ـ14 ثم على حساب اليابانية فوكوشيما في الدور ربع النهائي 15ـ9 مما جعلها تضمن الفوز بميدالية برنزية على الأقل.

ولكن إصرار عزة بسباس على المضي قدما مكنها من خوض مباراة خرافية في الدور نصف النهائي أمام الإيطالية فيكي إذ بعد الفارق الشاسع الذي أخذته اللاعبة الإيطالية 8ـ0 عادت اللاعبة التونسية بقوة لتذليل الفارق تدريجيا ثم قلب الأوضاع لفائدتها وافتكاك تذكرة الترشح للدور النهائي 15ـ14.

ولعل المجهود الكبير الذي بذلته ضد منافستها الإيطالية دفعت ثمنه في الدور النهائي الذي انهزمت فيه أمام الأوكرانية المتعودة على منصات التتويج العالمية أولغا خرلان 5ـ15. لتسطع الراية التونسية لأول مرة في المونديال في سماء لايبتسيش.

منصة التتويج:

  • 1 أولغا خرلان      أوكرانيا
  • 2 عزة بسباس      تونس
  • 3 سيسيليا بردر    فرنسا
  • 3 إيران فيكي      إيطاليا

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.