رئيس الحكومة يتعهّد بإيجاد حل لأزمة مصنع كوابل السيارات في الكاف

0
 المنبر التونسي (رئيس الحكومة) – تعهّد رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال جلسة جمعته عشية يوم السبت 29 جويلية 2017 ،في قصر الحكومة بالقصبة بوفد عن نقابة عمال مصنع كوابل السيارات في الكاف والكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بإيجاد حلّ في أقرب وقت للأزمة التي تمرّ بها هذه المؤسسة وفق ما أفاد به،  مهران الخليفي الكاتب العام للنقابة الأساسية للمعمل.

وقال الخليفي إن رئيس الحكومة الذي أبدى تفهّمه للمطالب المشروعة للعمّال أكّد أنه سيعمل على إقناع المستثمر بالبقاء في الجهة وعلى حصول العمّال البالغ عددهم 370 عاملا وعاملة على أجورهم لشهر جويلية. ويذكر أن والي الكاف الشاذلي بوعلاق قد طالب صاحب مصنع كوابل السيارات بدفع أجور العملة والملحقات ذات العلاقة لشهر جويلية وبالايفاء بكل التعهدات التي التزم بها خلال محضري الجلستين المنعقدتين في شهري افريل وماي 2017.

وقال الوالي أن صاحب المؤسسة «قام مؤخرا بمراسلة التفقدية الجهوية للشغل بالكاف لاعلامها بعدم قدرته على دفع أجور العملة لشهر جويلية والملحقات ذات العلاقة» واعتبر الوالي أن ذلك «يتضارب والاتفاق الذي تم امضاؤه بين جميع الاطراف لانهاء الازمة التي مرّ بها المعمل».

وينفّذ عدد من عمال المصنع منذ 4 جويلية الجاري اعتصاما مفتوحا بمقر الولاية للمطالبة بايجاد حل للازمة التي يمر بها المعمل منذ شهر أفريل، معتبرين أن صاحب المؤسسة « يعمل على ربح الوقت ويسعى بكل الطرق الى غلقه» وفق تقديرهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا