القبض على عنصرين تكفيريين وإحباط مخططهما لاستهداف ثكنة عسكرية

0

المنبر التونسي (إحباط مخطط لاستهداف ثكنة عسكرية) – تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني من إيقاف عنصرين تكفيريين أصيلي ولاية الكاف، وإحباط مخططهما لاستهداف ثكنة عسكرية، وذلك بعد رصد اتصالات مشبوهة لهما، وفق بلاغ لوزارة الداخلية يوم الأحد 3 سبتمبر 2017.

وقد أقر هذان العنصران بتكليفهما من قبل قيادات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” برصد ومتابعة عناصر أمنية وعسكرية قريبة من جهة سكناهما قصد العمل على استهدافها والاستيلاء على الأسلحة والذخيرة التي بحوزتها. وقد استقر الرأي لديهما ، حسب البلاغ، على استهداف ثكنة عسكرية ومركز أمني بجهة الكاف، وشرعا فعليا في الإعداد للقيام بعملية إرهابية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث أثببت تبني هذين العنصرين الفكر التكفيري وسابقية نشاطهما صلب التنظيم الإرهابي “أنصار الشريعة” سنة 2012 بالإضافة إلى مواكبتهما عديد الخيمات الدعوية بجهة الكاف الداعية للجهاد في سوريا مما ولد لديهما قناعة بالالتحاق بالقطر المذكور والانضمام لصفوف تنظيم داعش الإرهابي، الذي قاما بمبايعته عبر شبكة الانترنات. كما تلقى أحدهما خلال محادثاته مع العناصر الارهابية الناشطة ببؤر التوتر تكوينا حول كيفية تصنيع قنابل تقليدية الصنع بمكونات كيميائية يسهل الحصول عليها.

وباستشارة النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة أصدرت بطاقة إيداع في حقهما وأذنت بمواصلة الأبحاث.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.