وزارة الفلاحة: أسباب حالات تعفن لحوم الأضاحي يعود إلى عدم احترام الشروط الصحية عند تهيئة الحيوانات قبل الذبح وأثناءه وبعده

0

المنبر التونسي (تعفن لحوم الأضاحي) – تبعا لبعض التشكيات وما تم تداوله من صور بشبكات التواصل الاجتماعي حول ظهور حالات تعفن للحوم الأضاحي، أذن السيد سمير الطيب وزير وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بفتح تحقيق للكشف عن الأسباب الحقيقية لهذه الحالات، حيث تم رفع عينات من اللحوم وتوجيهها إلى المخابر المختصة للقيام بتحاليل ميكروبيولجية والبحث عن الرواسب. وسيتم الإعلان عن نتائجها اثر الحصول عليها.

وتشير المعطيات الأولية أن سبب هذه الحالات يرجع إلى عدم احترام الشروط الصحية عند تهيئة الحيوانات قبل الذبح وأثناءه وبعده خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مما أدّى إلى تكاثر الجراثيم “بالسقيطة” وتغير لونها مع انبعاث رائحة كريهة. مع وجود احتمال غير مؤكد مفاده بأن تكون الحيوانات المهربة مصدرا لهذه الحالات.

وللتذكير وضعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، هذه السنة على ذمة المواطنين، 48 نقطة بيع تم فيها تأمين المراقبة الصحية البيطرية، كما عملت الوزارة على ضمان سلامة الأضاحي والحفاظ على صحة المستهلك وذلك بنشر قائمة  ضمت 354 طبيب بيطري متطوع على كامل تراب الجمهورية لمعاينة الأضاحي ومد المستهلك بالنصائح اللازمة.

هذا وتتابع المصالح البيطرية بالوزارة ملف تعفن اللحوم عن كثب، وسيتم الإعلان عن مستجداته في الإبان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.