Orange Tech Club: أميرة قرمازي تؤكد أن مبادرة أورونج تونس هي من أجل دعم كفاءات الطلبة وباعثي المشاريع التكنولوجية لتحسين القدرة التشغيلية

0

المنبر التونسي (أورونج تونس) – في إطار دعمها للشباب ومنحهم فرصة للابتكار وتشجيعهم على بعث المشاريع التكنلوجية، وبعد افتتاح Orange Tech Club بولايتي الكاف ونابل، قامت أورونج تونس، يوم الخميس 28 سبتمبر 2017، بافتتاح Orange Tech  Club بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة (ENISo).

أميرة قرمازي مستشارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مكلفة بمهمة التشغيلية والانفتاح على المحيط، بيّنت في تصريح لـ”المنبر التونسي”، خلال فعاليات هذا الافتتاح، أنه بمقتضى الاتفاقية بين أورونج تونس والوزارة، فإن أورونج ستقوم بتركيز Orange Tech Club في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي من أجل “دعم كفاءات الطلبة وتحسين القدرة التشغيلية حيث سيسهل فيما بعد اندماجهم في الحياة المهنية واستجابتهم لعروض الشغل”.

محدثتنا أكدت على التكامل والترابط بين برنامج مراكز المهن وإشهاد الكفاءات التي تُسمى “4C” والموجودين بمؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومبادرة Orange Tech Club، مضيفة أن “4C” تحتوي على دورات تكوينية إضافية في كل ما تتعلق بالتكنولوجيا وتطوير برامج من أجل الهواتف حتى يتم التحسين من الكفاءات التقنية للطالب.

أميرة قرمازي قالت أن مركز المهن وإشهاد الكفاءات، الموجود أيضا بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة، يرتبط بتحسين المهارات الحياتية والسلوكية، وهو ما يؤكد على وجود التكامل بين “4C” ، وOrange Tech Club “كله من أجل تحسين مردودية التشغيل بالنسبة للشباب“.

كذلك فإن جميع مراكز أورنج تونس للتطويرOrange Tech Club  الموجودة في ولايات الكاف ونابل وسوسة ترتبط ببعضها البعض وهي جزء لا يتجزأ من شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات. كما يمكن للطلبة ومستشاري 4C المشاركة في التدريب والتظاهرات التي تنظم من طرف Orange Tech Club.

تشجيع المبادرات الخاصة من أجل توفير مواطن الشغل

محدّثتنا قالت أن الوزارة ترحب بكل المبادرات الخاصة وتشجّع على كل ما هو شراكة بين العمومي والخاص من أجل السعي لتحسين صورة المستقبل من خلال توفير مواطن الشغل وفتح المجالات أمام الشباب.

هي قالت أن طلبة المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة متحمّسين لفكرة brange Tech Club وهو ما جعلهم مُلمّين بكل ما يتضمنه هذا البرنامج والأنشطة التي ستقام على مدار السنة.

أميرة قرمازي قالت أنه سيتم لاحقا، وتحديدا بداية سنة 2018، تركيز Orange Tech Club بمدرسة العلوم بقفصة وبالمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس.

إن مبادرة أورونج تونس مبادرة تستحق الشكر والتشجيع لأنها للشباب ومن أجل الشباب فهي منحتهم فرصا للابتكار وستساهم بذلك في تغيير مستقبلهم إلى الأفضل… إلى ما يطمح إليه كل شاب.

إن أورونج تونس عملت فقط من أجل الشباب وجعلتهم ضمن أولوياتهم، من أجل تشجيعهم على بعث مشاريع تكنولوجية.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.