تونس تتسلم آلتي كشف بالأشعة بميناء حلق الوادي

0

المنبر التونسي (آلتي كشف بالأشعة) – تسلمت تونس، يوم السبت 30 سبتمبر 2017، بميناء حلق الوادي، آلتين متنقلتين للكشف بالأشعة بقيمة 12 مليون دينار ( م د)، في شكل هبة من الصين، واللتين تندرجان في اطار مقتنيات الديوانة التونسية لسنة 2017 من أجل تعزيز منظومة المراقبة الحدودية.

وأعلن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، خلال إشرافه على موكب تسلم الجهازين بحضور سفيرة الصين بيان يا نهوا، أن تركيز منظومة المراقبة الديوانية التي تصل كلفتها إلى62 م د، وتشمل الموانئ والمعابر البرية الحدودية والطرقات، تهدف الى تطوير الرقابة الديوانية بالمعابر الحدودية وحماية الاقتصاد الوطني من التجارة الموازية والتهريب.

ويشمل برنامج تعزيز منظومة المراقبة الديوانية التونسية، اقتناء 4 بوابات قارة امريكية الصنع بقيمة 24 م د، تمكن من الكشف عن جميع المخابئ المهيئة في السيارات من خلال صور ثلاثية الأبعاد و3 أجهزة كشف بالأشعة متنقلة، صينية الصنع، بقيمة 13 م د علاوة على 7 خافرات بحرية مقتناة من الصين بقيمة 4ر6 م د، فضلا عن تركيز 12 آلة أخرى للكشف بالأشعة لمراقبة عبور السيارات الخفيفة.

وأفاد الشاهد، بالمناسبة، أن الحكومة تعتزم تمكين الديوانة من حاجاتها على مستوى الانتدابات من أجل دعم مواردها البشرية مشددا على دور هذا السلك الحيوي في حماية أمن البلاد وتأمين عبور الاشخاص والسلع.

وقال وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، بدوره، أن الهبة الصينية التي تسلمتها تونس اليوم، تعكس مدى تطور مستوى التعاون بين تونس والصين ليهم المجال الديواني بعد أن شمل مجالات أخرى على غرار الثقافة حيث تعتزم الصين احداث مركزين ثقافيين ببن عروس والمنزه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.