اتفاقيات فرنسية تونسية بقيمة 92.3 مليون أورو

0

المنبر التونسي (اتفاقيات فرنسية تونسية) – توّجت أشغال الإجتماع الأوّل للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي الذي أشرف عليه رئيس الحكومة بالتّوقيع على جملة من الإتفاقيّات بقيمة 92.3 مليون اورو.

وتتعلّق مجمل الاتفاقيات بمجالات التنمية والمالية وبعث المؤسسات وتمويل البرامج الخاصة بإحياء الإستثمار والتمويل الصغير وتحديث المستغلات الفلاحية والطاقات المتجدّدة والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقال  يوسف الشاهد أن “الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي خلص إلى التوقيع على عديد من الاتفاقيات بقيمة 92.3 مليون يورو في مجالات تحويل الديون التونسية لدى فرنسا إلى استثمارات وتركيز تعاون بين الإدارة العامة للمحاسبة العمومية ونظيرتها الفرنسية وبين شبكة معاهد الدراسات التكنولوجية العليا التونسية ومعاهد التكنولوجيا الفرنسية وإرساء تعاون بين الوكالة الفرنسية للطاقة النووية والطاقات البديلة والشركة التونسية للكهرباء والغاز والبريد التونسي”.

كما أكد أن “انعقاد هذا المجلس يعد فرصة لاستكشاف الفرص المتاحة للتعاون التونسي الفرنسي في المجال الاقتصادي والمالي والثقافي والتربوي وقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل وجهات النظر حول الملفات ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.