تصفيات كأس العالم لكرة السلة 2019 يالصين: تونس تخوض الدور الأول بياونداي بين 24 و26 نوفمبر

0

المنبر التونسي (كأس العالم لكرة السلة) – أعلنت الجامعة الدولية لكرة السلة خلال تاريخ ومكان انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة  لكأس العالم لكرة السلة والتي ستقام مرحلتها النهائية بالصين عام 2019.

واختارت “الفيبا” ياونداي الكامرونية ولواندة الأنغولية على التوالي لإقامة ذهاب الدور الأول بالنسبة للمجموعتين الأولى التي ترأسها تونس والثالثة التي تتصدرها أنغولا فيما لم تعلن بعد عن مستضيفي هذه المرحلة بالنسبة للمجموعتين الثانية والرابعة.

وسيجري المنتخب التونسي ذهاب  الدور الأول من التصفيات بياونداي إلى جانب منتخبات المجموعة الأولى ونعني بها إفريقيا الجنوبية وغينيا والكامرون البلد المستضيف. فيما ستستقبل أنغولا منتخبات مصر والمغرب والكونغو الديمقراطية المنتمية للمجموعة الثالثة.

ويفتتح المنتخب التونسي مشاركته في هذه المرحلة يوم 24 نوفمبر القادم بملاقاة المنتخب الغيني الذي كان تقابل معه خلال الأفروباسكات خلال الشهر الفارط برادس. ويواجه في اليوم الموالي منتخب جنوب إفريقيا ويلعب مباراته الثالثة والأخيرة يوم 26 نوفمبر ضد منتخب البلد المستضيف الكامرون.

وتجري التصفيات المؤهلة لكأس العالم انطلاقا من الشهر القادم وإلى غاية الأسبوع الأخير من شهر فيفري 2019. ويترشح الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور الثاني ثم تتنافس المنتخبات المترشحة على خمسة بطاقات لهذه الكأس العالمية.

وحددت الجامعة الدولية مواعيد إقامة التصفيات على النحو التالي:

ـ 20ـ28 نوفمبر 2017

ـ 19ـ27 فيفري 2018

ـ 25 جوان ـ 3 جويلية 2018

ـ 10ـ18 أكتوبر 2018

ـ 26 نوفمبر ـ 4 ديسمبر 2018

ـ 20 ـ 28 فيفري 2019.

وعلى صعيد آخر تم ضبط موعد إجراء مرحلة الإياب للدور الأول من التصفيات بالنسبة للمجموعة الأولى التي ينتمي إليها المنتخب التونسي بين 29 جوان وغرة جويلية ويبقى الاختيار على البلد الذي سيستضيف هذه المرحلة.

ويتقابل المنتخب التونسي مع غينيا يوم 29 جوان ثم مع جنوب إفريقيا في اليوم الثاني ويختتم مرحلة الإياب بملاقاة الكامرون يوم غرة جويلية 2018.

وفي ما يلي برنامج الدور الأول في المجموعة الأولى:

ـ الذهاب بياوندي:

يوم 24 نوفمبر:

تونس ـ غينيا

الكامرون ـ جنوب إفريقيا

يوم 25 نوفمبر:

تونس ـ جنوب إفريقيا

الكامرون ـ غينيا

يوم 26 نوفمبر:

تونس ـ الكامرون

غينيا ـ جنوب إفريقيا

ـ مرحلة الإياب من 29 جوان إلى 1 جويلية 2018:

يوم 29 جوان:

تونس ـ غينيا

الكامرون ـ جنوب إفريقيا

يوم 30 جوان:

تونس ـ جنوب إفريقيا

الكامرون ـ غينيا

يوم 1 جويلية:

تونس ـ الكامرون

غينيا ـ جنوب إفريقيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.