كوكاكولا تحتفل بأبطال تونس لكأس كوبا كوكاكولا 2017

0

المنبر التوسني (كوكا كولا) – نظمت كوكاكولا تونس يوم الجمعة حفل تكريم على شرف فريق الأسد ابن الفرات من وادي الليل بعد انتصاره في بطولة كأس كوكا كولا العالمية 2017 وتحصله على البطولة في جنوب افريقيا.

في جو احتفالي متميز، عاش اللاعبون الشباب وأولياءهم أجمل لحظات المجد في ملعب وادي الليل.

وتخلل الحفل اسناد شهادات تقدير للاعبي الفريق من قبل وزيري التربية والشباب والرياضة. كما شهد الحفل مشاركة مغني الراب أرماستا، الذي أشعل الأجواء والجمهور الحاضر بكثافة في الملعب.

انتصار مبهر

في جو حماسي تمكن ابطال تونس من اقتلاع النصر في الدور النهائي لكأس كوبا كوكاكولا 2017 بعد انتصارهم في المباراة النهائية ضد نيجيريا في جنوب افريقيا.

وحقق فريق الأسد ابن الفرات من وادي الليل هذا الانتصار بعد رحلة طويلة من المنافسة مع 14 فريق من بلدان مختلفة. في النصف النهائي من كأس كوبا كوكاكولا 2017 قد حصد الفريق 15 نقطة بعد انتصاره في توزر في مقابلته مع معهد أبو القاسم الشابي.

وقد التقى الفريقين في 1 افريل 2017 في المباراة النهائية بملعب وادي الليل بمنوبة، اين توج معهد الأسد ابن الفرات من وادي الليل كبطل لتونس.

وقد جذب الفريق اهتمام وسائل الإعلام طوال الأسبوع الماضي، خاصة بعد الترحيب الحار التي تلقاه من ممثلي كوكا كولا تونس إثر عودتهم من رحلة النصر في مطار تونس قرطاج، يوم الثلاثاء الماضي. أين تم استقبالهم بزجاجات كوكا كولا الشخصية التي تحمل Tarbija والكؤوس الرمزية.

وضفر هؤلاء اللاعبين بهذا التكريم لأنه بالإضافة إلى انتصارهم على نيجيريا في نهائي الكأس، تحصلوا على عدد من الجوائز الفردية. فتحصل آمين الله بن حميدة بلقب أفضل لاعب وأفضل هداف بفضل أهدافه ال 11 كما فاز محمد عزيز البجاوي بجائزة أفضل حارس مرمى.

وبالاستناد إلى قيم قوية مثل روح الفريق والصداقة واللعب النظيف والاحترام المتبادل، ضمن الفريق التونسي النجاح في جميع مراحل الكأس ابتداء من تونس وصولا إلى النهائيات في جنوب افريقيا.

ففي نصف النهائي من كوبا كوكا كولا، كان مجموع الأهداف كبيرا حيث حصل معهد الأسد بن الفرات 15 نقطة بعد فوزه على المدرسة الثانوية لأبو القاسم الشابي في توزر.

مشاركة مهمة

وتفتح كوكا كولا تونس أبواب التسجيل في جميع المعاهد التونسية في شهر ديسمبر من كل سنة أمام التلاميذ الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما، والمهتمين بالمشاركة في البطولة.

أما بالنسبة لهذه السنة، وسعيا لتحقيق حلمهم، فقد شارك أكثر من 3000 شباب من هواة كرة القدم في المراحل الأولية للبطولة. وتعكس هذه المشاركة إيمان الشباب بأن كأس كوكا كولا هو أكثر بكثير من مجرد بطولة، ولكنها فرصة العمر.

وشملت مشاركة الشباب تحت سن 16 سنة ما مجموعه 64 مدرسة ثانوية، و24 ولاية تونسية التي تقررت خلال البطولة الاقليمية التي عقدت في 8 خطوات.

وتجدر الإشارة إلى أن كأس كوكا كولا عبارة عن مسابقة سنوية لكرة القدم للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما تقام في 60 بلدا حول العالم.

 وتهدف كوكا كولا من خلال هذه المسابقة الرياضية إلى بث عدد من القيم مثل الصداقة والأخوة والمثابرة والثقة بالنفس. وتمكنت مسابقة كأس كوكا كولا بالفعل إلى اليوم من تحقيق القرب من 1.3 مليون من الرياضيين الشباب في العالم، أما في تونس فحصدت البطولة في دورتها الثالثة مشاركة أكثر من 7400 شاب من 24 ولاية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.