خبراء البنك العالمي يعتبرون البرنامج الإصلاحي لتونس “طموحا وقطع خطوات مهمة في أجزاء منه”

0

المنبر التونسي (البنك العالمي) – دعا خبراء من البنك العالمي حكومة يوسف الشاهد إلى التسريع في نسق تنفيذ ما تبقي من الاصلاحات المطلوبة من تونس باعتبار مردوديتها على النمو والتوازنات الجملية، وفق ما أورده بلاغ لوزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، يوم الجمعة 3 نوفمبر 2017.

وشدد وفد خبراء البنك العالمي، خلال لقائهم، الجمعة بتونس، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، وهو اللقاء الثاني خلال أسبوع، على “أن البرنامج الإصلاحي لتونس يعد برنامجا «طموحا وأنه قطع خطوات مهمة في أجزاء منه، وهي تتطلّب مزيد الدعم والمتابعة“.

واستعرض الوفد الذي يزور تونس، حاليا، في إطار اعداد برنامج دعم ميزانية الدولة لسنة 2018، حصيلة للقاءات التي عقدها مع عدد من المسؤولين عن القطاعات الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتي وفرت لهم فرصة التعرف على مدى تقدم هذه الإصلاحات. يشار إلى أن البنك العالمي قدم، خلال سنة 2017، دعما للميزانية بلغ 500 مليون دولار.

وأكد العذاري حرص حكومة الشاهد المضي قدما في تنفيذ برامجها الإصلاحية الهادفة إلى دفع النمو الاقتصادي المستدام ومجابهة التحديات القائمة وفي مقدمتها الحد من الضغط على المالية العمومية معربا عن ارتياحه لمستوى التعاون بين تونس والبنك العالمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.