تصفيات كأس العالم لكرة القدم: المنتخب الوطني يضرب موعدا مع الكبار في روسيا

0

المنبر التونسي (كرة القدم) – ترشح المنتخب الوطني  التونسي لكرة القدم إلى المرحلة النهائية لكأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 إثر تعادله بنتيجة  0 ـ 0 مع نظيره الليبي في مباراة الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات  المجموعة الأولى للمنطقة الإفريقية والتي أقيمت بملعب رادس أمام حوالي ستين ألف متفرج.

وحقق المنتخب التونسي المطلوب مقتلعا بطاقة ترشحه بالحد الأدني دون نجاحه في الوصول إلى شباك حارس المنتخب الليبي وتسجيل أي هدف رغم الفرص العديدة للتهديف التي أتيحت لمهاجميه خاصة خلال الشوط الأول.

وبهذه النتيجة ينهي المنتخب التونسي الدور الأخير من التصفيات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن منتخب الكونغو الديمقراطية الفائز على غينيا خلال هذه الجولة بنتيجة 3ـ1. و جمعت ليبيا أربع نقاط والكونغو ثلاث.

ويجدد المنتخب التونسي لكرة القدم حضوره في المونديال بعد غيابه عن الدورتين الأخيرتين وذلك للمرة الخامسة في تاريخه بعد الأرجنتين 1978 وفرنسا 1998 وكوريا الشمالية ـ اليابان 2002 و ألمانيا 2006.

ومن ناحية أخرى يسجل المنتخب المغربي حضوره في المونديال بعد عشرين سنة من الغياب وذلك إثر فوزه الكبير على الكوت ديفوار بنتيجة 2ـ0.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.