رالي عليسة النسائي الدولي الرابع (28 ديسمبر ـ 3 جانفي): محطة متجددة لمزيد تسويق الوجهة التونسية خارج الحدود

0

المنبر التونسي (رالي عليسة) – تنظم الدورة الرابعة لرالي عليسة الدولي النسائي لسباق السيارات خلال الفترة المتراوحة بين 28 ديسمبر و3 جانفي المقبل. وتندرج هذه التظاهرة الرياضية المتفردة ضمن التظاهرات الرياضية الدولية ذات الأبعاد الكبيرة والمختلفة والتي تجتاز الحقل الرياضي لتشمل عديد القطاعات الأخرى وأبرزها البعدين الثقافي والسياحي. وهي إلى ذلك تعتبر محطة متجددة لمزيد الإشعاع الدولي لبلادنا والتسويق لوجهة تونس  خارج الحدود بتقديم صورة تعكس ما تتميز به من أماكن طبيعية وما تزخر به من مواقع أثرية تحكي الحضارات المتعاقبة منذ آلاف السنين.

ورالي عليسة النسائي للسيارات ينفرد على باقي التظاهرات بكونه  يجوب كل الخارطة التونسية من الشمال إلى الجنوب ويمكن بذلك المشاركين الأجانب بالخصوص من اكتشاف مناطق عديدة ومختلفة عبر المسلك المخصص للسباق انطلاقا من العاصمة وصولا إلى أقصى الجنوب ومرورا بطبرقة وقفصة وتوزر ونفطة وسوسة والحمامات بما يمكن من فرصة إضافية للدعاية بأقل تكلفة للسياحة التونسية.

وفي التقديم للنسخة الرابعة لهذا السباق خلال الندوة الصحفية المخصصة لهذا الغرض أوضح السيد الطيب بوحجر منظم السباق أن دورة هذه السنة ستكون أطول على مستوى المسافة الجملية  التي ستبلغ 1500 كلم. كما أنها ستشهد إقبالا متزايدا على مستوى المشاركين بحضور مابين 60 و70 فريقا من فرنسا وسويسرا وبلجيكا والمغرب والجزائر وتونس وخاصة من كندا حيث سيكون الحضور الكندي بارزا في دورة هذه السنة بمشاركة ثمانية فرق .ويعود هذا الحضور الكندي اللافت إلى الدعاية الإيجابية من خلال المشاركة الكندية في السنة الفارطة وكذلك إلى الحضور التونسي اللافت بمعرض مونريال للسياحة. وبالتوازي مع ارتفاع عدد الحضور الدولي ستشهد هذه الدورة تغطية إعلامية أكبر بحضور أكثر من ثلاثين صحفيا من ممثلي وسائل الإعلام الدولية لتغطية الدور الرابعة.

وأثنى المنظم الطيب بوحجر على الدور الذي لعبته تونس الجوية الناقل الرسمي لهذه التظاهرة  وكذلك الديوان الوطني للسياحة وشال وتأمينات ” أمي ” وباقي الأطراف الراعية لرالي عليسة من أجل تأمين أوفر عوامل النجاح لهذه الدورة.

وأبرزت السيدة سنية دمق المكلفة بالإتصال بشركة شال إسهام مؤسسة شال في الدورة الرابعة التي خصصت لها جائزة ” فيول سيف ” وتجربة الإقتصاد في الطاقة وماتوفره من عائدات للقيام ببعض المشاريع الإجتماعية علاوة على برنامج التأمين المروري وغيرها …

 ويعتبر دور تونس الجوية مهما في دعم السياحة التونسية عبر الإسهام في تنظيم التظاهرات الدولية لما له من انعكاسات غير مباشرة على الإقتصاد الوطني وإدخال الفرحة لدى كل التونسيين وهوما بينه السيد جمال الشريقي الكاتب العام لشركة تونس الجوية خلال هذه الندوة الصحفية.

وكانت سفيرة كندا بتونس ضيفة شرف هذه الندوة الصحفية باعتبار المشاركة المكثفة لكندا في رالي عليسة وقد بينت في كلمتها أن حضورها يأتي لسببين يتمثل الأول في طبيعة هذه التظاهرة المخصصة للعنصر النسائي باعتبار طبيعة المجتمع الكندي ثم نظرا للحضور البارز للمتسابقات الكنديات في هذه الدورة الرابعة.

وأكد السيد سليم الغزاي رئيس الجامعة التونسية للسيارات بالخصوص  أن الجامعة تدعم بكل جهدها المبادرات الجيدة والجدية لدفع عجلة هذه الرياضة وأن رالي علسية يعتبر من أبرز التظاهرات السنوية ضمن رزنامة الجامعة التي تتضمن 31 حدثا في رياضة السيارات.

برنامج الرالي:

يوم 28 ديسمبر: وصول المشاركين والمراقبة الفنية والإدراية

يوم 29 ديسمبر: المرحلة الأولى تونس ـ طبرقة

يوم 30 ديسمبر: المرحلة الثالثة طبرقة ـ قفصة

يوم 31 ديسمبر: المرحلة الرابعة سياحية  قفصة ـ توزر ـ نفطة

يوم 1 جانفي: يوم راحة والعودة إلى قفصة

يوم 2 جانفي: المرحلة الأخيرة قفصة ـ ياسمين الحمامات

               توزيع الجوائز ز حفل الإختتام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.