تأخير موعد انطلاق الاختبارات التأليفية للسداسي الأول إلى يوم 15 جانفي

0

المنبر التونسي (الاختبارات التأليفية) – تم خلال جلسة عمل انعقدت، صباح يوم الاثنين 12 نوفمبر 2017، بين مكتب الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية، الاتفاق على جملة من التنقيحات في رزنامة امتحانات السداسي الاول من السنة الدراسية بالنسبة لكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية، من أهمها تأخير موعد انطلاق إجراء الاختبارات التأليفية ليكون يوم 15 جانفي 2018 عوضا عن يوم 2 جانفي المقبل.

وأفاد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي، مرشد ادريس، انه نظرا لاحتجاجات التلاميذ في عديد الجهات على رزنامة الامتحانات بالنسبة للسداسي الأول من هذه السنة الدراسية ورفضهم اجراء الامتحانات التأليفية مباشرة بعد عطلة الشتاء التي تمتد من 18 الى 31 ديسمبر 2017 تم الاتفاق على ان تتواصل الدروس بعد عطلة الشتاء لمدة اسبوعين بصفة عادية على ان تنطلق الاختبارات التأليفية في بعض المواد يوم 15 جانفي المقبل.

وأكد ادريس ان هذه التنقيحات تخص رزنامة امتحانات السداسي الأول فقط من هذه السنة الدراسية ولن يتم ادخال اي تغيير على رزنامة المراقبة المستمرة بالمدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة بالنسبة الى السداسي الثاني من السنة الدراسية 2017 – 2018 .

وتقرر حسب محضر الاتفاق الصادر عن هذه الجلسة، أن تنجز الفروض التأليفية من 15 الى 20 جانفي 2018 في المواد التي ستضبط ضمن مذكرة ستصدر لاحقا عن وزارة التربية، وتتواصل فيها الدروس بصفة عادية.

وتخصص الفترة الممتدة من 22 الى 27 جانفي 2018 لإجراء الفروض التأليفية في بقية المواد وتتعطل الدروس خلال هذا الأسبوع، على ان يتم اصلاح الفروض وارجاعها من 5 الى 10 فيفري 2018 مع تواصل الدروس بشكل عادي.

ونص محضر الاتفاق على ان يكون اخر أجل لإمداد الأعداد والمعدلات الى الادارة يوم الخميس 8 فيفري 2018 وان تعقد مجالس الأقسام في الفترة الممتدة من 9 الى 17 فيفري 2018.

وحضر هذه الجلسة التي جرت بإشراف الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي ورئيس ديوان وزير التربية محمد الوسلاتي، عدد من أعضاء جامعة التعليم الثانوي ومن المديرين العامين بوزارة التربية.

وتجدر الاشارة الى ان تلاميذ عديد المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية في مختلف جهات البلاد نظموا وقفات احتجاجية ورفضوا الالتحاق بمقاعد الدراسة احتجاجا على حرمانهم من الاسبوع المغلق وإجراء الفروض التأليفية مباشرة بعد العطلة وأثناء الزمن المدرسي الامر الذي اعتبروه خيارا «مرهقا بالنسبة للتلميذ وسيمنعه من أخذ نصيب من الراحة أثناء العطل».

يذكر انه كان من المبرمج ان تنجز الفروض التأليفية بالنسبة للسداسي الأول من 2 الى 20 جانفي 2018 حسب رزنامة المراقبة المستمرة بالمدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة بالنسبة الى السداسي الأول من السنة الدراسية 2017 – 2018 التي كانت وزارة التربية أصدرتها ضمن منشور.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.