لأول مرة مهرجان ديزنيي بتونس من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري

0

المنبر التونسي (مهرجان ديزنيي) – تنظم مؤسسة والت ديزني بفرنسا مهرجان “ديزني تونس” من 24 إلى 26 نوفمبر الجاري بالعاصمة، وذلك احتفالا بمرور تسعين عاما على تأسيسها من خلال برمجة عروض لكلاسيكيات سينما التحريك التي طبعت تاريخ أستوديو “ديزني” الشهير بكل من قاعات الكوليزي والمونديال والبلاص وسيني جميل وفضاء أغورا بمنطقة تونس الكبرى.

وسيكتشف جمهور المهرجان سحر عالم ديزنيي من خلال فقرات متنوعة فإلى جانب تقديم 30 شريطا تم ترميمهم وصيانتهم بأحدث التقنيات لتحسين جودة الصورة والصوت على غرار “كتاب الأدغال” و”الملك الأسد”، سيتم خلال سهرة الافتتاح عرض فيلم التحريك “كوكو” الذي سيعرض حصريا ولأول مرة في تونس وذلك بقاعة الكوليزي بالعاصمة.

كما تم برمجة حفل للفنانة الفرنسية “سوريز كاليكست” صاحبة الأغنية الشهيرة “الضوء الأزرق”، وستكون هذه الفنانة مصحوبة بمجموعة من موسيقيي مدرسة “دانجانغو راينهاردت” بتونس لإعادة تقديم أشهر أغاني أفلام ديزني الراسخة في الذاكرة.

ويقدم الفرنسي الخبير في سينما التحريك “سيباستيان دوران” بالمناسبة محاضرة حول “التجديد التكنولوجي في خدمة التحريك… من ميكي إلى كوكو”، وستكون المحاضرة موجهة إلى طلبة الفنون السمعية البصرية بتونس وإلى الجمهور أيضا.

وفي هذا السياق أعرب “جون فرانسوا كاميلري” مدير مؤسسة والت ديزني بفرنسا والمغرب في بلاغ صحفي صادر عن شركة الإنتاج التي تم اختيارها للتواصل الإعلامي مع الحدث، عن سعادته بملاقاة الجمهور التونسي وعرض إنتاجات ديزني وتقاسم أعماله مع جمهور تونس الكبرى.

وتجدر الإشارة إلى أن مداخيل المهرجان ستخصص لفائدة جمعية “قرى أطفال تونس فاقدي السند”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.