البطولة العربية للقولف للسيدات والشبان: محطة هامة لمزيد تطوير اللعبة وعزم على تحقيق أبهى النتائج

0

المنبر التونسي (القولف) – افتتحت البطولة العربية للقولف التاسعة للسيدات والثامنة عشرة للأصاغر والصغريات مساء يوم الأربعاء بملعب قولف القنطاوي بمشاركة منتخبات 11 دولة عربية هي الإمارات العربية المتحدة والأردن والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين ولبنان ومصر والمغرب والصومال وقطر وتونس.

وبسبب رداءة الأحوال الجوية اقتصرت مراسم حفل الإفتتاح على رفع العلم وعزف النشيد الوطني التونسي وإلقاء الكلمات الترحيبية واستعراض الدول المشاركة . وأقيم حفل الإفتتاح بحضور  بالخصوص الأمين العام للإتحاد العربي عادل الزرعوني ورئيس الجامعة التونسية للقولف ماهر بوشماوي ورئيس اللجنة المنظمة حاتم قيقة والحبيب عمار المدير العام لشركة الدراسات والتنمية بسوسة الشمالية ومندوبي وزارات الرياضة والسياحة والثقافة علاوة على عديد الضيوف و أحباء اللعبة في تونس.

فيديو:

وتمحورت الكلمات الترحيبية التي ألقاها كل من رئيس الجامعة ورئيس لجنة التنظيم وأمين سر الإتحاد العربي على تكريس أهمية الرياضة في تحقيق التقارب بين الشباب الرياضي العربي وتمتين أواصر الإخاء بين شعوب المنطقة العربية من الإرتقاء إلى درجة متقدمة وبلوغ الأهداف المنشودة…

محطة هامة لمزيد تطور رياضة القولف وعزم على تحقيق أبهى النتائج

وقبل الموعد الرسمي لإفتتاح البطولة عقدت اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفيا لتسليط الأضواء على هذا الدورة بحضور رئيس الجامعة ماهر بوشماوي و أمين سر الإتحاد العربي الأستاذ عادل الزرعوني وحاتم قيقة رئيس لجنة التنظيم و عبدالحكيم بن حليمة الرئيس السابق للجامعة والمسؤول عن المنتخبات الوطنية  بالجامعة التونسية للقولف علاوة على الإطار الفني للمنتخب التونسي واللاعبين واللاعبات و جمع كبير من ممثلي مختلف وسائل وسائل الإعلام.

ورحب رئيس الجامعة التونسية للقولف ماهر بوشماوي في بداية كلمته بجميع الدول المشاركة في هذه البطولة مبرزا أهمية البطولات المخصصة للأصناف الشابة والفتيات في دفع عجلة اللعبة وتنميتها. و أضاف أن تونس قامت بتحضيرات كبيرة لضمان النجاح المؤمل لهذه الدورة على مستوى الإقامة والنقل والتدرب والمنافسة مشيرا إلى أن الإختيار على ملعب القولف بالقنطاوي الذي يعد من افضل الملاعب في حوض البحر الأبيض المتوسط يعود أساسا إلى التسهيلات التي لقيتها الجامعة التونسية للقولف من طرف الساهرين على ملعب القنطاوي المتعود على استضافة التظاهرات الدولية .و بين من جهة أخرى إلى أن الجامعة وفرت كل ممهدات النجاح للرياضيين التونسيين معبرا عن ثقته في في إمكانيات ممثلينا لتحقيق نتائج جيدة في البطولة و تأكيد القفزة النوعية التي سجلتها رياضة القولف التونسية خلال السنوات الأخيرة.

وقال رئيس لجنة التنظيم حاتم قيقة أن التحضيرات لهذه الدورة بدأت منذ عدة أشهر وقد أعدت لجنة التنظيم بمساهمة كل الأطراف المعنية العدة كما ينبغي لإنجاح البطولة رياضيا وتنظيميا وفنيا مؤكدا عزم المنتخب التونسي على تحقيق افضل النتائج واعتلاء منصة التتويج في مختلف مسابقات السيدات والأواسط والأصاغر.

وتوجه أمين سر الإتحاد العربي عادل الزرعوني بالشكر إلى كافة المنتخبات الحاضرة وإلى الجامعة التونسية للقولف لإستضافتها هذه الدورة معبرا عن ثقته في نجاحها على غرار البطولات العربية السابقة التي احتضنتها تونس. وأكد أن رياضة القولف بالبلاد العربية تشهد تطورا ملموسا في الفترة الأخيرة وأن الإتحاد العربي بصدد إعداد برنامج لمزيد الرقي باللعبة والإسهام في الرفع من مستوى أداء اللاعبين العرب للإرتقاء إلى درجة دولية متقدمة.

ومن جهة أخرى تحدث نائب رئيس الجامعة المكلف بالنخبة الوطنية عبدالحكيم بن حليمة عن سبل وآفاق تطور رياضة القولف في تونس وتنميتها والرفع من عدد اللاعبين والجمعيات مشيرا إلى مشاريع تشييد ملاعب جديدة خلال السنوات القادمة.

وعبرت كنزة لعذاري قائدة المنتخب التونسي للسيدات عن حسن استعدادات المنتخب التونسي وعزمه على اعتلاء منصة التتويج في المسابقتين الفردية والجماعية مبرزة الأجواء الطيبة السائدة بين كافة عناصر الفريق بما يمثل عاملا مهما لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

ومن جانبه قال لنا قائد المنتخب التونسي للأواسط مهدي بن حليمة أن اللاعبين التونسيين سينفاسون على المراكز الأولى في بطولة الفرق وفي البطولة الفردية مضيفا أن  بطولة الفرق تكتسي أكثر أهمية وسيعمل الفريق التونسي على الحفاظ على لقبه الذي كان أحرزه في البطولة الأخيرة وتحدو كل اللاعبين عزيمة كبيرة للتواجد فوق منصة التتويج في حفل الإختتام عشية السبت.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.