2191 مؤسسة صناعية تونسية تحصلت على علامات المواصفات الدولية

0

المنبر التونسي (المؤسسات الصناعية) – بلغ عدد المؤسسات الصناعية التونسية المتحصلة على علامات المواصفات الدولية، 2191 مؤسسة، من مجموع ما يزيد عن الـ5700 مؤسسة تنشط في القطاع.

ومن المنتظر أن يصل هذا العدد إلى 2700 مؤسسة في حدود سنة 2020، وفقا لما أكده وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة عماد الحمامي خلال أشغال اليوم الوطني للجودة الذّي انتظم يوم الجمعة 17 نوفمبر 2017 تحت شعار: “الجودة والإنتاجية: ضمان للقدرة التنافسية للمؤسسة”.

وأكد الحمامي، حرص الحكومة على مزيد تحسيس وتوعية وتأطير المؤسّسات على أهميّة هذه البرامج فضلا عن حسن استغلال آليات الدعم، وهو ما من شانه أن يساعد على ترسيخ المؤسّسة التّونسيّة ضمن محيطها الوطني والإقليمي وذلك من خلال الرّفع من قدرتها التنافسيّة وضمان ديمومتها باعتبارها عنصرا أساسيّا لكسب رهانات التنمية والتصدير ورافدا هامّا لكسب رهانات التشغيل.

وشدد على أهمية هذه الخطوة خاصة في ظل التحديّات التّي تواجهها بلادنا بشكل عام والمؤسّسة الاقتصاديّة بشكل خاص في الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا بعد الثورة.

وأشار الحمامي إلى أن وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى و المتوسطة ملتزمة بمواصلة العمل وتدعيم البنية الأساسية للجودة و ذلك عبر بناء المجمع التقني بتونس بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 30 مليون دينار وإنشاء مجمع لمواد البناء وصناعة الخشب والتأثيث بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 15 مليون دينار فضلا عن بعث مختبرات جديدة.

هذا بالاضافة الى توقيع اتفاقيات الاعتراف المتبادل مع الاتحاد الأوروبي لمنتجات الميكانيك والكهرباء ومواد البناء، مما سيؤدي إلى إدخال ديناميكية جديدة للصادرات التونسية للمنتجات المعنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.