البطولة العربية للقولف للسيدات والأواسط والأصاغر: منتخب الأواسط من ذهب

0

المنبر التونسي (القولف) – اختتمت  مساء يوم السبت 18 نوفمبر البطولة العربية للقولف للسيدات والأصاغر والأواسط التي دارت وقائعها على امتداد أربعة أيام بملعب القولف بالقنطاوي بمشاركة منتخبات السعودية والأردن وعمان وقطر والبحرين ولبنان والصومال و الإمارات ومصر والمغرب وتونس. وأقيمت مراسم حفل اختتام هذه الدورة في أجواء رياضية منعشة بحضور عماد الجبري كاتب الدولة للرياضة ولطيفة أخرباش سفيرة المغرب بتونس وعادل الشليوي والي سوسة والحبيب عمار المدير العام لشركة الدراسات والتنمية بسوسة الشمالية وعادل الزرعوني الأمين العام للإتحاد العربي وماهر بوشماوي رئيس الجامعة التونسية للقولف إلى جانب عدد كبير من الشخصيات والوجوه الرياضية ورؤساء الجامعات الرياضية وجمع هام من بين رؤساء الأندية و أحباء رياضة القولف في تونس…

منتخب الأواسط من المعدن النفيس

وفي ختام حفل الإختتام تم تسليم الميداليات والكؤوس للمتفوقين من بين اللاعبات واللاعبين والمنتخبات. ونال المنتخب التونسي للأواسط كأس التفوق في بطولة الأواسط محرزا لقب البطولة العربية في هذا الصنف للمرة الثانية في تاريخه ومحتفظا بتاجه الذي كان أحرزه خلال الدورة الأخيرة بمصر.

وأظهر المنتخب التونسي للأواسط المتألف من مهدي بن حليمة وأمين الزريبي وبلال بالشيخ أنه من المعدن النفيس وينتمي لطينة المنتخبات الكبرى التي سيكون لها شأنا كبيرا في المستقبل. وظفر المنتخب التونسي باللقب بعد سيطرته على المنافسات منذ انطلاق البطولة بمجموع 474 ضربة أمام كل من المغرب التي تحصلت على الميدالية الفضية 486 ضربة ومصر التي نالت الميدالية البرنزية برصيد 494 ضربة.وأنهت البحرين البطولة في المركز الرابع أمام كل من السعودية وقطر ولبنان والأردن والإمارات على التوالي.

وفي المنافسات الفردية آل اللقب للأردني موسى الكردي برصيد 229 ضربة وفاز مهدي بن حليمة بالميدالية الفضية بمجموع 232 ضربة و آلت البرنزية للبناني سليم الزين بالأفضلية بعد تعادله مع السعودي الشريف سواود في عدد الضربات برصيد 239 ضربة لكل منهما.

فضية لمنتخب الأصاغر وبرنزية لبلحاج نصر

وفي مسابقة الأصاغر جمع أمين بلحاج نصر 234 ضربة وفاز بالميدالية البرنزية  وبفارق نقطة واحدة خسر الميدالية الفضية , فيما آل الذهب والفضة إلى المغربيين أمين بن عبدالله وكميل بوطالب على التوالي.

وسيطرت المغرب على بطولة الصاغر متوجة بالذهب فرديا و جماعيا بغحرازها بطولة الفرق بمجموع 461 ضربة وفاز المنتخب التونسي بالميدالية الفضية برصيد 486 ضربة وعادت الميدالية البرنزية لمصر.

منتخب السيدات يحتفظ بالفضية

وشهدت منافسات بطولة السيدات تقلبات عديدة بين جولة و أخرى وتميزت الجولة الثالثة والأخيرة بالمردود الرائع للمغربية حورية العبداية التي توجت بالميدالية الذهبية أمام حاملة اللقب مواطنتها لينا بلماطي ونالت اللبنانية فانيسا ريشاني الميدالية البرنزية فيما خسرت كنزة لعذاري فرصة اعتلاء منصة التتويج بالحصول على المركز الرابع.

وفي بطولة الفرق تمكن المنتخب التونسي من افتكاك الميدالية البرنزية من المنتخب اللبناني بفارق أربع ضربات وبرصيد 494 ضربة مقابل 498 للبنان. وآل اللقب للمغرب بمجموع 461 ضربة.

وبذلك تكون الحصيلة الجملية للمنتخب التونسي في هذه البطولة ميدالية ذهبية و ثلاث فضية وواحدة برنزية.

 

منصة التتويج:

البطولة الفردية للسيدات:

1  حورية العبادي   المغرب

2 لينا بلماطي       المغرب

3  فانيسا ريشار     لبنان

بطولة الفرق:

1 المغرب

2 تونس

3 لبنان

ـ البطولة الفردية للأصاغر:

1 أمين بن عبدالله   المغرب

2 كميل بوطالب     المغرب

3 أمين بلحاج نصر تونس

بطولة الفرق:

1 المغرب

2 تونس

3 مصر

ـ البطولة الفردية للأواسط

1موسى الكردي   الأردن

2 مهدي بن حليمة   تونس

3 سليم زين         لبنان

بطولة الفرق:

1 تونس

2 المغرب

3 مصر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.