تفكيك خلية إرهابية بأريانة وأخرى بمدنين

0

المنبر التونسي (خلية إرهابية) – تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة من ولاية أريانة، يوم الإثنين 20 نوفمبر 2017، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 24 و31 سنة.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017، بأن المعنيين يتبنون الفكر التكفيري ويتواصلون فيما بينهم عبر شبكات التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، ويعمدون إلى تنزيل تدوينات وصور ومقاطع فيديو تمجد الإرهاب وتنظيم “داعش” الإرهابي وتحرض على الإرهاب، ويتواصلون مع عناصر إرهابية تونسية موجودة حاليا ضمن التنظيم الإرهابي المذكور بسوريا.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة بالإحتفاظ بهم جميعا، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي”.

وأوردت الوزارة في بلاغ ثان لها، أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين، تمكنت أمس من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر تتراوح أعمارهم بين 28 و35 سنة.

وأوضحت أنه بالتحري معهم، تبين أنهم يتبنون الفكر التكفيري ويتواصلون فيما بينهم عبر شبكات التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” بعناصر تكفيرية بالداخل والخارج، كما يعمدون إلى تنزيل تدوينات وصور ومقاطع فيديو تمجد تنظيم “داعش” الإرهابي وتحرض على الإرهاب.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنقردان بالإحتفاظ بكافة عناصر الخلية، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها “الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.