تصفيات كأس العالم لكرة السلة (ياوندي 24ـ26 نوفمبر): تونس ـ غينيا في الإنطلاق

0

المنبر التونسي (كرة السلة) – انطلقت في القارات الخمس خلال الأسبوع الجاري تصفيات كأس العالم لكرة السلة التي ستحتضنها الصين سنة 2019. وتبدأ هذه التصفيات بالنسبة للقارة الإفريقية يوم الجمعة بياوندي عاصمة الكامرون بالنسبة للمجموعة الأولى التي تتصدرها تونس وتضم التشاد وغينيا والكامرون.

وتشارك في تصفيات هذه الكأس العالمية المنتخبات الستة عشر التي تأهلت إلى نهائيات الأفروباسكات التي دارت وقائعها خلال شهر سبتمبر المنقضي في كل من تونس والسينغال.وفي المجموعة الأولى التي ينتمي إليها المنتخب التونسي عوضت التشاد جنوب إفريقيا بسبب اعتذار الجامعة الجنوب إفريقية عن المشاركة في هذه المسابقة.

وتجري التصفيات على مرحلتين مختلفتين انطلاقا من يوم 24 نوفمبر وإلى غاية شهر فيفري 2019. وتنقسم المرحلة الأولى إلى دورتين ذهابا وإيابا وتبدأ دورة الذهاب غدا الجمعة بالنسبة للمجموعتين الأولى والثالثة فيما تقام دورة الإياب خلال الفترة المتراوحة بين 29 جوان وغرة جويلية 2018.

وفي ختام مرحلة الإياب ستترشح منتخبات 12 دولة إلى المرحلة الثانية التي ستقام بين سبتمبر وديسمبر 2018 وفيفري 2019 وعلى إثرها ستكسب خمسة منتخبات بطاقات التأهل لهذا الكأس العالمية في نسختها الأولى.

ويستهل منتخبنا الوطني هذه الدورة بمواجهة منتخب غينيا انطلاقا من الساعة السادسة مساء. وفي الحقيقة سيتجدد اللقاء بين المنتخبين بعد أن سبق لهما اللقاء في الدور الأول من الأفروباسكات خلال شهر سبتمبر الماضي وكان الإنتصار بصعوبة للفريق التونسي . بما يحتم على بن رمضان والمبروك والشقيقين حديدان والشنوفي وعبادة وكنيوة وسليمان ولحياني وغيازة والموحلي وراسيل خوض هذه المباراة الأولى بتركيز كبير وبحذر شديد من أجل الخروج بنقطتي الفوز وتحقيق انطلاقة إيجابية قبل ملاقاة منتخب التشاد في الجولة الثانية ثم منتخب البلد المنظم في اليوم الثالث والأخير يوم الأحد.

تركيبة المجموعات :

المجموعة الأولى: تونس والكامرون وغينيا والتشاد

المجموعة الثانية : نيجيريا ومالي وأوغندة ورواندة

المجموعة الثالثة : أنغولا ومصر والمغرب والكونغو

المجموعة الرابعة : السينغال والكوت ديفوار والموزمبيق وإفريقيا الوسطى

برنامج الدورة:

ـ المجموعة الأولى:

يوم الجمعة 24 نوفمبر:

الساعة 18: غينيا ـ تونس

الساعة 20.30: التشاد ـ الكامرون

يوم السبت 25 نوفمبر:

الساعة 18: تونس ـ التشاد

الساعة 20.30 : الكامرون ـ غينيا

يوم الأحد 26 نوفمبر:

الساعة 18: غينيا ـ التشاد

الساعة 20.30: الكامرون ـ تونس

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.