وزارة الداخلية: حملات أمنيّة للتصدّي لظاهرة الإرهاب بعدد من ولايات الجمهوريّة

0
 المنبر التونسي (وزارة الداخلية) – أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم الجمعة 23 نوفمبر 2017، أنه « في إطار التوقي من مخاطر الإرهاب، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم 23 نوفمبر 2017 من تحقيق النتائج التالية:

في ولاية سيدي بوزيد: احتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالرقاب، بعنصر تكفيري عمره 23 سنة قاطن بمعتمديّة منزل بوزيان. وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها «الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي».

وقد تعمّد المعني تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو وصور على حسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي «فايسبوك» تمجّد تنظيم «داعش» الإرهابي.

في ولاية جندوبة: تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بغار الدّماء، من إلقاء القبض على عنصر تكفيري قاطن بالجهة وباشرت في شأنه قضيّة عدليّة موضوعها «الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي». وتعمّد المعني تكفير الدّولة التونسيّة كما عُثر بحسابه الخاصّ على شبكة التواصل الإجتماعي «فايسبوك» على محادثات مع عناصر تكفيريّة بالدّاخل والخارج.

في ولاية الكاف: تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بتاجروين من إلقاء القبض على عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة وحدات الأمن الوطني بأريانة من أجل «الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي». وقد تمّ إتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

في صفاقس: احتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس بعنصر تكفيري قاطن بمعتمديّة العامرة وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها «الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي». وتعمّد المعني تنزيل تدوينات على حسابه الخاصّ عبر شبكة التواصل الإجتماعي تحرّض على الإرهاب وتمجّد التنظيمات الإرهابيّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.