تصدير 5 بالمائة من زيت الزيتو نحو اليابان في أفق 2018

0

المنبر التونسي (زيت الزيتون) – أعلن رئيس الغرفة الوطنية لمصدري زيت الزيتون، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، عبد السلام الواد، عن تنفيذ برنامج خاص بتعزيز الصادرات التونسية لزيت الزيتون إلى اليابان، خلال يوم إعلامي انتظم، يوم الاثنين 27 نوفمبر 2017.

وينطلق الصندوق الوطني للنهوض بزيت الزيتون المعلب سنة 2018 في تنفيذ هذا البرنامج بهدف تأمين حوالي 5 بالمائة من استهلاك اليابان من زيت الزيتون مقابل 5ر0 بالمائة حاليا.

وأضاف ”الواد” أن تونس تسعى ”لتطوير صادرات زيت الزيتون نحو اليابان التي تبقى ضعيفة جدا ولا تتجاوز قيمتها 1 مليون دينار نظرا لأهمية هذه السوق التي يتجاوز معدل استهلاكها 59 ألف طن من زيت الزيتون سنويا”.

وأوضحت رئيسة مركز النهوض بالصادرات، عزيزة حتيرة، بالمناسبة، الى هذا اللقاء مع أهم موردي ومتذوقي زيت الزيتون في اليابان لفهم حاجيات المستهلك الياباني، سيعقد المركز لقاءات ثنائية بعد ظهر اليوم بين المهنيين من تونس واليابان قصد البحث عن عقد شراكات وبرمجة زيارات لعدد من معاصر زيت الزيتون في تونس.

في ذات السياق أكد رئيس الجمعية اليابانية لمتذوقي زيت الزيتون، ”توشيا تادا”، توفر كل الإمكانيات لاكتساح زيت الزيتون التونسي السوق اليابانية نظرا لجودته.

وتسعى تونس، لتأمين إنتاج حوالي 240 ألف طن من زيت الزيتون في أفق 2018 علاوة على تصدير 180 ألف طن ، وفق مؤشرات مركز النهوض بالصادرات.

وقد سجلت كميات زيت الزيتون التونسي المعلب تطورا بحوالي 20 مرة خلال الـ 10 سنوات الأخيرة ومثلت صادرات زيت الزيتون التونسي 15 بالمائة من حجم الصادرات العالمية لسنة 2016.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.